الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:36 ص

"خطأ ساذج".. محامي طالبة قنا يحسم الجدل حول "شات التريند" (خاص)

واقعة البلوجر عبير الكاشف

واقعة البلوجر عبير الكاشف

منى الصاوي

A A

بعد ساعات من انتشار مقطع فيديو، لمحادثة مزعومة بين طالبة آداب جنوب الوادي، منار علاء، التي تعرضت لإهانة متعمدة في حفل تخرجها، ومقدمة الحفل البلوجر عبير الكاشف، التي أهانتها، تدور حول اتفاق الطرفين على ترتيب الواقعة مسبقًا بهدف "التريند"، قال محامي الأولى، محمد ياسر أبو زيد، إن الشات المنتشر على مواقع التواصل "مفبرك"، والذي فبركه "شخص ساذج".

وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر": "أي شخص سيقرأ حوار الدردشة المزعوم هذا سيكتشف من الوهلة الأولى أنه مختلق ومفبرك، لسبب بسيط أن تاريخ الدردشة في المقطع (18 مايو 2024)، في حين أن حفل التخرج الذي شهد الواقعة لم تمر عليه سوى أيام قليلة".

إجراء قانوني وتحقيق من المحامي العام

أوضح المحامي أنه بصدد اتخاذ إجراء قانوني ضد من سرب وفبرك هذه المحادثات بغية طمس الحقيقة، وتحويل الضحية إلى جانية.

وأكد أبو زيد، أن المحامي العام بمحاكم قنا الكلية، سيجري تحقيقا في الواقعة اليوم الثلاثاء، فيما يدلي شهود العيان المتمثلين في زملائها في الكلية، وعدد من أهاليهم الشاهدين على الواقعة بأقوالهم أمام النيابة.

وأشار المحامي، إلى أن الاتهامات الموجهة للبلوجر عبير الكاشف تتضمن السب والقذف، والتشهير، والتعدي على القيم الأسرية، فضلا عن تقديم بلاغ جديد في مباحث الاتصالات والإنترنت لكشف هوية المتورطين في الفبركة.

وتدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي محادثة بين عبير الكاشف ومنار علاء، تفيد باتفاق الثنائي على ما جرى خلال حفل التخرج.

وبحسب الفيديو المتداول دار الحوار الآتي:

منار: "إزيك يا أستاذة عبير، أنا منار ليدر حفلة التخرج، الحفلة بعد يومين، إنت فكراني؟ أنا كلمتك في الفون عشان موضوع الترند".

لترد عبير الكاشف: "الحمد لله بخير أنت عاملة إيه؟ على فكرة أنا مسجلة رقم بتاعك عندي بعد المكالمة".

وتابعت في رسالة جديدة، "المهم أنا كلمت حد متخصص في الترندات وموافق يطلعنا ترند بس مش عارفة هل الطريقة اللي هانطلع بيها الترند هاتوافقي عليها ولا لا".

وأضافت في رسالة جديدة، "دة الكلام اللي أنا هاقوله على المسرح، هاتقولي في المايك للأسف حصل موقف مش لطيف خالص، جات واعتذرتلي، فأنا بعد إذنك اتفضلي معايا علي المسرح اتفضلي، هو موقف صغير ومايستاهلش لكن لا يليق بي كعبير الكاشف، أنا كان يشرفني جدا جدا إني اقدمكم جميعا النهاردة إلا الأستاذة، أنا أصلا ميشرفنيش إني أقدمها، شكرا ليكم جميعا، ومتزوديش حرف ولا تنقصي حرف وتكون متفقة مع الطلبة".

وأضافت، "أنت هاتقولي أي كلمة يعني وتغلطي فيا عشان يبقي الحوار مسبوك صح".

لترد منار: "أنا موافقة على أي وضع أنا أهم حاجة أتشهر، أنا مش فارق معايا أي حاجة، لأن أنا نفسي أطلع ترند وأتشهر ويكون عندي متابعين".

وتساءلت منار: "الأستاذ المختص في صعودنا الترند، إيه المقابل إنه يطلعنا ترند؟ أكيد في مقابل طبعا".

وردت عبير الكاشف: "لا هو شخص قريب لي من الدرجة الأولى، مش عايز مقابل، وهو كمان اللي هاينشر الفيديو".

search