السبت، 05 أكتوبر 2024

12:49 م

الوفد الأمريكي برفح عن وضع غزة: “اللي يسمع غير اللي يشوف”

الوفد الأمريكي برفح المصرية

الوفد الأمريكي برفح المصرية

العريش - حاتم البلك

A A

قال عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، السيناتور الأمريكي كريستوفر فان، إن الوضع في غزة يائس، وأسوأ كثيرًا مما كانوا يتوقعونه.

وتابع قائلًا: “كنا نسمع أن الوضع يائس، لكن عندما نتحدث للناس الذين يشهدون هذا كل يوم، فإنه يُحدث فرقًا”.

مناقشات أمريكية

 

تصريحات السيناتور الأمريكي، جاءت عقب الجولة التفقدية لوفد الكونجرس الأمريكي بمعبر رفح البري الحدودي مع غزة، ومشاهدة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة علي الطبيعة، والعمل الميداني في معبر رفح.


وأضاف كريستوفر فان، في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري، خلال زيارته إلى شمال سيناء، أن الوفد الأمريكي  يعتزم العودة الي الولايات المتحدة، للتحدث مع أعضاء مجلس الشيوخ، بشأن بذل مزيد من الجهد، لضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة.


وأشار إلى أنه يتم العمل مع المبعوث الأمريكي الخاص بالقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، السفير ديفيد ساترفيلد، للتأكيد على معالجة بعض هذه القضايا وتخطي العقبات.

مأساة غزة


كما صرح عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، السيناتور جيفري ميركلي، بأن الوضع مأساوي وأن مئات الآلاف في غزة من الجرحي والمصابين، يحتاجون كميات كبيرة من الماء والغذاء والكهرباء والعناية الطبية، وهذا يحتاج إلى رؤية كبيرة من على أرض الواقع، واهتمام كبير بما يحدث في غزة، حتى لا تحدث مجاعة.


الوفد الأمريكي زار معبر رفح البري، وتفقد المساعدات الخاصة بقطاع غزة في مخازن مدينة العريش، برفقة محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، ووكيل وزارة الصحة الدكتور طارق شوكة، ورئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، الدكتور خالد زايد.

الوفد الأمريكي برفح المصرية
search