الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 م

محمد صبحي يحيي ذكرى وفاة صديق الـ"50 عاما" شوقي طنطاوي

محمد صبحي وشوقي طنطاوي

محمد صبحي وشوقي طنطاوي

شيماء رستم

A A

أحيا الفنان محمد صبحي، الذكرى الخامسة لوفاة الفنان شوقي طنطاوي، الذي وصفه صبحي بصديق الخمسين عاما.

الذكرى الـ5 لشوقي طنطاوي 

وشارك محمد صبحي منشورا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام قائلا "الخميس 18 يوليو.. الذكرى الخامسة لرحيل الفنان شوقي طنطاوي حبيبي وتلميذي وفنان أساسي بفرقتي ومعظم أعمالي".

وأضاف "رحلت عن الدنيا لكنك باقي في الذاكرة وتسكن قلبي، إنسان مخلص بقوة وعلى خلق وفنان موهوب، أفتقدك يا شوقي وزاد شوقي لنموذج رائع من البشر، شوقي طنطاوي أهديتني أبناءك محمد وأحمد وشيماء أري فيهم صفاتك الإنسانية النبيلة وزوجتك الرائعة المخلصة دائماً، رحمة الله عليك ودعواتي أن تكون في مكان أفضل".

وفاة شوقي طنطاوي 

يشار إلى أن الفنان محمد صبحي هو من أعلن وفاة صديقه شوقي طنطاوي عن عمر يناهز 66 عاما، وكان ذلك منذ 5 أعوام،  عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" معلقا: "رحل شوقي طنطاوي أكثر المخلصين على مدار 50 عاما، واليوم بكل أسى وحزن عميق أعزي نفسي وأسرتك وجمهورك".

شارك شوقي طنطاوي في فرقة الفنان محمد صبحي منذ عام 1969، وكان طالبا في مرحلة الثانوية، وأول عمل جمعهما معا كان مسرحية "هاملت".

كان مشوار شوقي طنطاوي في الفن قصيرا وأعماله لا تتجاوز 26 عملا ما بين درامي و مسرحي معظمها كانت برفقة الفنان محمد صبحي من بينها “يوميات ونيس” بشخصية "مطاوع فتيس".

فضلا عن مشاركة شوقي طنطاوي في "المهزوز" و"عائلة ونيس"و "ماما أمريكا" و"لعبة الست". 

ومن الأعمال الدرامية التي شارك فيها "القنفذ" و"ملح الأرض" و"رجل غني فقير جدًا".

وكانت آخر أعماله مسرحية "خيبتنا" مع محمد صبحي في عام 2018، كما شارك طنطاوي كمساعد مخرج في 7 أعمال درامية.

search