الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:47 م

نسخة كروس أوفر كوبيه.. "KGM" تكشف عن سيارة "ACTYON"

سيارة ACTYON

سيارة ACTYON

إسلام عزام

A A

كشفت شركة KGM الكورية عن سيارة جديدة تحت اسم Actyon، والتي تعد النسخة الكروس أوفر الكوبيه من توريس الشهيرة.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن مواصفات المحرك، ومن المتوقع أن تقدم بنفس المنظومات المتوفرة في توريس سواء بالنسخة الكهربائية أو النسخة العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي.

سيارة ACTYON


تطرح السيارة في السوق المصري بمحرك 1.5 لتر تربو، يولد قوة 163 حصان، وعزم دوران 280 نيوتن متر، مع صندوق سرعة اوتوماتيكي من 6 سرعات، مع نظام جر أمامي أو دفع رباعي قابل للفصل للعجلات بالفئة الأعلى تجهيزًا.
وتحقق السيارة متوسط استهلاك وقود 7.5 – 8.1 لتر لكل 100 كم، وتصل لسرعة قصوى 191 كم/الساعة.


التصميم الخارجي لسيارة "ACTYON" 


من الأمام جاءت اكتيون الجديدة بمصابيح نهارية LED نحيفة، مع شريط إضاءة LED يمتد بعرض السيارة من الأمام، وبتصميم جديد ومميز، مع مصابيح LED كبيرة على جانبي الصادم، والذي يأتي بتصميم يجمع بين القوة و الرياضية، مع فتحات تهوية كبيرة، و لمسات باللون الأسود في جميع الجوانب، من الجوانب تظهر نفس خطوط تصميمسيارة  توريس، خطوط أكثر انسيابية بشكل بسيط .

سيارة ACTYON


وجهزت السيارة  برفارف أمامية وخلفية بنفس لون الهيكل، وعجلات رياضية جديدة ضخمة، ولمسات من الألومنيوم بالسقف.
ويظهر التغير الأكبر بالجزء الأخير، مع التصميم المنخفض و الانسيابي للسقف، مع جناح رياضي كبير، ومصابيح LED نحيفة، مع جزء باللون الأسود بينهما مع كلمة Actyon بالمنتصف، مع مصابيح أخرى في أعلى الصادم بتصميم رياضي باللون الأسود.

سيارة ACTYON


ومن المتوقع أن تحصل المقصورة الداخلية على شاشتين، وعجلة قيادة رياضية محدثة، و تصميم جديد الكونسول الوسطي، مع مقاعد رياضية، وسيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى مع طرح السيارة رسميًا خلال الفترة المقبلة.

search