السبت، 05 أكتوبر 2024

02:11 م

"شاومينج" يزعم قدرته على تعديل نتائج الثانوية.. كيف ردت الوزارة؟ (خاص)

وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

جدّد جروب “شاومينج” على منصة “تليجرام” ادعاءه القدرة على تعديل نتائج طلاب الثانوية العامة، بعد مزاعم سابقة بقدرة من يديرونه في الخفاء على تسريب الامتحانات، قبل أن ترد وزارة التربية والتعليم بشكمل قاطع على هذه المزاعم.

التعديل مستحيل

علق المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، على ما يتم تداوله على “جروبات الغش” عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعديل درجات الطلاب بنتيجة الثانوية العامة 2024 مقابل مبالغ مالية محددة عن كل مادة.

وأكد زلطة في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن ما يجري تداوله عن تعديل الدرجات في نتيجة الثانوية العامة 2024 ليس له أي أساس من الصحة، ومن المستحيل تعديل الدرجات بأي شكل.

وأضاف أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة.

وتابع: “إن محاولات خداع الطلاب بتعديل درجاتهم، جزء من الاحتيال الذي يتشابه في كثير من الأحيان مع ادعاءات تسريب الامتحانات قبل موعدها الأصلي، في محاولة للتربح غير المشروع وإيهام الطلاب بقدرة البعض على اختراق منظومة الامتحانات، وهو ما لا يمكن حدوثه”.

وأشار إلى أن الوزارة تراقب مثل كل هذه التحركات المشبوهة بالتعاون مع أجهزة معنية للوصول إلى هذه الفئة من المحتالين، محذرًا من الانسياق وراء دعواتهم بأي طريقة كانت.

مزاعم تعديل النتائج

ومع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، زعم جروب الغش الإلكتروني “شاومينج” قدرته على تعديل النتائج ورفع النسبة إلى 95%، وفق الأسعار التالية:

-المادة الواحدة مقابل 750 جنيهًا.

-كل المواد بـ5000 جنيه.

-للحصول على 90% يدفع الطالب 7000 جنيه.

-للحصول على 95% يدفع الطالب 10 آلاف جنيه.

وانتهى ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، لطلاب شعبتي علمي علمي وأدبي، أمس، حيث أدى طلاب “شعبة علمي علوم” امتحان مادة الأحياء، و“شعبة علمي رياضة” امتحان الإستاتيكا، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأديبة.

ويختتم طلاب الثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية رياضيات، امتحانات الثانوية العامة، السبت المقبل، بامتحان مادة الديناميكا، ضمن المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search