الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

بوستيكوجلو ينهي الجدل حول إمكانية تدريب إنجلترا

أنجي بوستيكوجلو

أنجي بوستيكوجلو

محمود صبري

A A

رد مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أنجي بوستيكوجلو، عن الأنباء الواردة حاليًا من بعض الصحف الإنجليزية، بشأن إمكانية تولي تدريب المنتخب الإنجليزي، خلفًا لجاريث ساوثجيت.

وأكد أنجي بوستيكوجلو، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت، أنه ليس لديه أي فكرة عن تلك الأنباء، مبديًا رغبته في الاستمرار في قيادة توتنهام.

بدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم البحث عن مدير فني جديد عقب قرار جاريث ساوثجيت يوم الثلاثاء بإنهاء فترة ولايته التي استمرت ثماني سنوات في أعقاب هزيمة نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا في نهاية الأسبوع الماضي.

قائمة المرشحين لتدريب إنجلترا 

وانضم بوستيكوجلو إلى لي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما، وإيدي هاو مدرب نيوكاسل، وماوريسيو بوكيتينو وجراهام بوتر مدرب تشيلسي السابق، وتوماس توخيل المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، في قائمة الاتحاد الإنجليزي للمرشحين المحتملين.

وبعد موسم أول مثير للإعجاب إلى حد كبير مع توتنهام، الذي أنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الخامس، سيكون بوستيكوجلو، صاحب العقلية الهجومية، خيارا مثيرا للاهتمام ليحل محل ساوثجيت، الذي تعرض لانتقادات واسعة النطاق بسبب تكتيكاته الحذرة.

بوستيكوجلو ينهي الجدل 

ومع ذلك، أكد المدرب البالغ من العمر 58 عاما، أن اهتمامه يظل منصبا على توتنهام، الذي افتتح استعداداته للموسم الجديد بفوز 5-1 على فريق هارتس الاسكتلندي.

وقال بوستيكوجلو: "أنا في بداية الموسم التحضيري وأنا مدرب توتنهام، لذلك ليس لدي أي شيء آخر في ذهني سوى محاولة تحقيق النجاح لهذا النادي"، مضيفا: “حتى أفعل ذلك، لن يكون هناك جدوى من تفكيري في أي شيء آخر.. لقد أخذت قيلولة بعد الظهر، لذلك ليس لدي أي فكرة عما يحدث”.

كان بوستيكوجلو مدربًا لاستراليا من عام 2013 إلى عام 2017 - وقادها إلى كأس العالم 2014 - وفاز بالدوري الاسكتلندي الممتاز مرتين مع سيلتيك قبل الانتقال إلى توتنهام في عام 2023.

بوستيكوجلو يرفض العمل الدولي 

وردا على سؤال عما إذا كان سيفكر في العودة إلى العمل الدولي، قال بوستيكوجلو: "لقد استمتعت بوقتي مع أستراليا،  لقد أمضيت أربع سنوات رائعة".

وأضاف: “فزنا بكأس آسيا وتأهلنا لكأس العالم، ولكن مع كل هذه الأشياء هناك دائما نهاية طبيعية، واعتقدت أنها كانت نهاية طبيعية بالنسبة لي هناك”.

وتخوض إنجلترا أولى مبارياتها بعد بطولة أوروبا في السابع من سبتمبر عندما تواجه جمهورية أيرلندا في دوري الأمم الأوروبية.

search