الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:28 ص

حريق وبكاء في السماء.. ركاب طائرة مصرية قادمة من السعودية: شوفنا الموت (خاص)

حريق إطارات الطائرة

حريق إطارات الطائرة

محمد حسن

A A

حالة من الهلع أصابت ركاب طائرة شركة النيل للطيران رقم NIA 232 المتجهة من الدمام إلى القاهرة بتاريخ 18/7/2024، وذلك بعد تعرضها لعطل مفاجئ واندلاع النيران بأجزاء منها.

حصل "تليجراف مصر" على مقطع فيديو تم تصويره داخل الطائرة أثناء عطلها، أظهر حالة البكاء والهلع لبعض الركاب أثناء نزولهم من الطائرة بسبب الصدمة الذي تعرضوا لها.

شاهد عيان يكشف التفاصيل

أحد الركاب الذي كان على متن الطائرة كشف لـ "تليجراف مصر" تفاصيل مفاجئة بشأن تعطل الطائرة، مستنكرا حالة الاستهتار التي كانت ستودي بحياة البعض.

وقال الشاهد العيان، إن ركاب الرحلة المتجهة من الدمام إلى القاهرة وصلوا في موعدهم، إلا إن إقلاع الطائرة تأخر لأكثر من ساعة ونصف، قبل يتم الكشف أن سبب التأخير هو عمل صيانة للطائرة.

وأضاف أنه بعد تحرك الطائرة، كان واضح جليًا أن هناك تهالك في الطائرة ولم يكن الأمر طبيعيا، لأن الطائرة كانت تتحرك بشكل مفاجئ ومربك.

وتابع أنه لاحظ خروج نيران من عجلات الطائرة أثناء احتكاكها مع الأسفلت، الأمر الذي أدى إلى تهالكها، مما أثار حالة من الهلع بين الركاب.

ونوه بأن النيران امتدت ووصلت إلى المحرك، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء؛ ليطالب الركاب بالنزول فورا من الطائرة وكان هناك عربات إطفاء وإسعاف تحسبا لأي شيء.

واختتم: "شوفنا الموت بأعيننا داخل الطائرة وكان هناك نوع من الاستهتار الذي كان من الممكن أن يودي بحياة البعض".

شركة النيل تصدر بيانا رسميا

أصدرت شركة النيل للطيران، بيانا لتوضيح تفاصيل الواقعة، قائلة: "تعرضت رحلة شركة النيل للطيران رقم NIA 232 المتجهة من الدمام إلى القاهرة بتاريخ 18/7/2024 إلى حريق فى منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع، وقد قام طاقم القيادة بإلغاء عملية الإقلاع وإخلاء ركاب الطائرة باستخدام منزلقات الطوارئ بنجاح وبدون أي إصابات”.

وتابعت: "وعلى وجهة السرعة قامت الشركة بتقديم العناية اللازمة للركاب وتوفير رحلات بديلة وفنادق للإقامة  لضمان راحة وسلامة الركاب".

وأوضحت: “تم إبلاغ السلطات الجوية المختصة وتم بدء تحقيق شامل في ظروف الواقعة، ونتعاون بشكل كامل مع جميع الجهات المعنية”، مؤكدة التزامها بتنفيذ أعلى معايير السلامة وتنفيذ كافة الإجراءات المتبعة.

search