الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:10 ص

هل تأثرت مصر بالعطل التقني العالمي؟.. وزير الاتصالات يرد

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إيمان فكري

A A

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه يتابع منذ صباح اليوم، الأزمة العالمية، بسبب الخلل التقني الذي واجه شركة الأمن السيبراني “crowdstrike”، بمختلف أنحاء العالم.

تأثير العطل العالمي على مصر

وأضاف وزير الاتصالات لـ"إكسترا نيوز"، أن الأزمة العالمية ما تزال موضع بحث في العالم كله، مشددا على أن القطاعات الحيوية في مصر لم تتأثر من الخلل التقني العالمي.

وأوضح طلعت، أن كل القطاعات الحيوية في مصر، من بنوك وخدمات حكومية واتصالات ومطارات وموانئ، لم تتأثر بذلك الانقطاع التقني العالمي.

عطل عالمي

وتعرضت شركة الأمن السيبراني “crowdstrike”، اليوم الجمعة ، إلى خلل تقني في خدماتها بمختلف أنحاء العالم.

وطلبت هيئة الطيران الأمريكية، من كل الرحلات الجوية، الهبوط بسبب خلل تقني بالحواسيب، وذلك بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام العالمي.

الخلل التقني العالمي أدى إلى عطل عالمي في أنظمة شركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني، والتي أثرت على شركات طيران ومطارات عدة حول العالم، بما فيها مطار برلين وأمستردام وإدنبرغ وقف الرحلات الجوية.

أعلنت الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة، وجود عطل معلوماتي عالمي بسبب مشكلة في الاتصالات وكذلك السلطات الأسبانية، بالإضافة إلى الإعلان الرسمي من قبل شركة السكة الحديد البريطانية، وجود خلل فني أدى إلى تعطل بعض الرحلات.

انقطاع الانترنت

وفيما يخص انقطاع الانترنت، فقد أكد مطار برلين في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت جرينتش، أن هناك خلل في الشركة أدى إلى تعطل الرحلات وتأخيرها بسبب عطل فني تقني، وتأثرت أيضا أنظمة الحجز وتسجيل المسافرين.

وفي بيان رسمي، قالت شركة مايكروسوفت أن العطل بدأ في الساعة 5:56 مساء بالتوقيت المحلي، مما أثر على الخدمات المقدمة إلى المواطنين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيهم اللمستخدمين لأنظمة Azure ومجموعة تطبيقات Microsoft 365.

توقف الرحلات الجوية

ورصد عدد كبير من مرتادي المطارات حول العالم، المعاناة التي يشهدونها منذ الصباح، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بسبب شلل مطارات أمريكا وأوروبا والهند وغيرها، وانقطاع البث، ومشاكل في بورصة لندن وبنوك أوروبية، وأعطال الشركات العالمية في مختلف المجالات، كما تعطل خدمات 911 في عدة ولايات أميركية.

وتلقى مركز الطوارئ 911 الأمريكي، على إثر هذا العطل العالمي عشرات الآلاف من المكالمات، مواجهًا ضغطًا كبيرًا من المتصلين، بشأن تسجيل شكواهم حول انقطاع الانترنت، والعطل العالمي.


 

search