الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:59 م

إيلون ماسك يسخر من عطل مايكروسوفت.. مستر "X" لا يبالي

إيلون ماسك

إيلون ماسك

منى الصاوي

A A

لم يَسلم العطل الذي ضرب مايكروسوفت من سخرية إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس"، إذ شارك تغريدة من حساب آخر لصورة رجل نائم على سور ويدخن سيجارة، ويتابع مشاجرة لمئات من الناس، في صورة تشير إلى أن منصة "إكس" غير مبالية بما يدور في العالم حيث لم يصلها العطل.

إيلون ماسك غير مبالٍ

الصورة حملت تعليقًا ساخرًا، “ كل شيء آخر معطل، هذا التطبيق لا يزال يعمل”، بـ “إيموجي” ضاحكًا.

ولاقت تغريدة ماسك رواجًا كبيرًا على المنصة، إذ تفاعل معها أكثر مليوني متابع حول العالم، وعلق عليها مئات الآلاف.

عطل مايكروسوفت

وتسبّب عطل فني واسع النطاق في نظام شركة "مايكروسوفت" اليوم الجمعة، بانقطاع خدماتها حول العالم، مما أثار حالة من الفوضى في مطارات وبنوك ومستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية والعربية.
من جانبها، أعلنت شركة مايكروسوفت عن علمها بالعطل، وأنها تعمل على حلّه بأسرع وقت ممكن، وقد بدأت الخدمات بالعودة للعمل تدريجيًا في بعض الدول، بينما لا تزال غير متاحة في دول أخرى.

وقالت شركة Crowdstrike الأمريكية في بيان مقتضب، إنها على علم بالعطل الذي ضرب نظام التشغيل Windows من Microsoft، موضحة أنها بدأت بالفعل حل المشكلة وإرسال تحديثات يمكن من خلالها استعادة الخدمة.

فوضى عالمية

وأصيبت مطارات كبرى صباح اليوم بحالة من الارتباك على خلفية هذا الخلل التقني في أنظمة مايكروسوفت وCrowdstrike، إذ أعلن مطار برلين وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش لحين التعامل مع الخلل الفني الذي ضرب الأنظمة.

وأعلنت كذلك المطارات الإسبانية ومطار سيدني، تأخيرات في وصول بعض الرحلات، فيما قالت الخطوط الجوية التركية، إنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني عالمي.

search