الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

ضبط الطالب المتورط في تسريب امتحان الديناميكا

أسئلة الثانوية العامة

أسئلة الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط الطالب المتورط في تصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة 2024، بكفر الشيخ.

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، إنه تم ضبط طالب خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الديناميكا بلجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه فور ضبط الطالب المذكور، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني، أسئلة تخص امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة 2024، الشعبة العلمية (رياضيات)، الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان، وذلك بعد بدأ الامتحان بدقائق قليلة.

قانون الغش

وسبق أن أكدت وزارة  التربية  والتعليم التعليم، أن قانون الغش ينصّ على أن يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وإجاباتها، أو نظم تقييم في مراحل  التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها.

وأشارت الوزارة إلى أن تكون العقوبة كما نص عليها القانون رقم 205 لسنة 2020، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

search