الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:00 م

التنمية المحلية: مشروعات خدمية لأبناء البحيرة بـ143 مليار جنيه

افتتاح المنطقة اللوجستية التجارية بالبحيرة

افتتاح المنطقة اللوجستية التجارية بالبحيرة

أحمد عفيفي

A A

أكد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة البحيرة في ظل ما تتمتع به من مزايا تنافسية في عدد من المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية والزراعية وغيرها.

وأشار وزير التنمية المحلية خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة اليوم السبت إلى أن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا بعملية التنمية الشاملة في المحافظة وتحسين مستوى الخدمات والبنية الأساسية في جميع ربوع المحافظة وبصفة خاصة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي يستفيد منها ملايين المواطنين.

وأضاف آمنة، أن محافظة البحيرة تشهد دعمًا مستمرًا، وخصوصًا المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتنفيذ آلاف المشروعات القومية والخدمية والتنموية والتي بلغت قيمتها حوالي 143 مليار جنيه وساهمت في تحسين مستوى معيشة أبناء البحيرة.

المنطقة اللوجستية التجارية

وتابع آمنة، أن المنطقة اللوجستية التجارية في دمنهور تتمتع بعدد من المشروعات المختلفة، فضلًا عن افتتاح فرع كارفور العروبة والذي تم وضع حجر الأساس له عام 2019، ضمن مشروعات المنطقة التي تقع على مساحة 96 فدانًا وتبلغ إجمالي الاستثمارات فيها حوالي 11 مليار جنيه.

وأضاف أنه تم تقسيمها إلى ثلاث مناطق، “أ” وتشمل شركة العروبة على مساحة 47 فدانًا باستثمارات 5 مليارات جنيه، والمنطقة “ب” شركة هيونسيس وتقع على مساحة 15.5 فدانا باستثمارات بلغت 3 مليارات جنيه، والمنطقة “ج” وتقع على مساحة 26 فدانا باستثمارات بلغت 3 مليارات جنيه.

search