السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

السيسي يعزي سلطان عمان في ضحايا "هجوم مسقط"

الرئيس السيسي وسلطنة عمان

الرئيس السيسي وسلطنة عمان

روان عبدالباقي

A A

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي، إلى السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، في ضحايا حادث إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير بمسقط.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس أجرى اتصالا مع سلطان عمان، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد برحمته ضحايا الحادث الأليم، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وأضاف أن الرئيس جدد إدانة مصر لهذا الحادث الإرهابي الآثم، والتضامن الكامل مع سلطنة عمان في هذا الظرف، وفي إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

مواقف مصر مع سلطنة عمان

وثمن السلطان هيثم بن طارق مواقف مصر الداعمة للسلطنة، مشدداً على قوة وعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع مصر وسلطنة عمان وشعبيهما الشقيقين، وحرص بلاده على مواصلة ترسيخ التعاون الثنائي المتميز بين الدولتين في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، يوم الثلاثاء، أن إطلاق نار في مسقط أسفر عن مقتل 9 أشخاص، بينهم شرطي و3 "جناة"، وإصابة 28 شخصا، بينهم أجانب، في حادث نادر من نوعه.

وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في هجوم بمحيط مسجد في منطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط، من دون تقديم تفاصيل.

وعبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان عن تعازيها لذوي الضحايا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدة الدعم الكامل للإجراءات كافة التي تتخذها سلطنة عُمان للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأدان مجلس التعاون الخليجي الهجوم، مؤكدا دعمه لسلطنة عمان ومثمّنًا جهود رجال الأمن العمانيين في التعامل مع الحادث.

كما أدانت جامعة الدول العربية الهجوم، مؤكدة تضامنها الكامل مع سلطنة عمان في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

search