الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

"فريدكين" تنسحب من محادثات شراء حصة الأغلبية في إيفرتون

إيفرتون

إيفرتون

محمود صبري

A A

قال نادي إيفرتون الإنجليزي، إن مجموعة فريدكين تخلت عن خططها لشراء حصة أغلبية في النادي بعد حصولها على فترة حصرية الشهر الماضي.

وكانت مجموعة فريدكين، التي تمتلك أيضًا حصة الأغلبية في نادي روما الإيطالي، دخلت في محادثات حصرية لشراء حصة بعد فشل اتفاقية الاستحواذ مع المالك المحتمل (شركة 777 بارتنرز).

وقال نادي إيفرتون في بيان رسمي: "بعد فترة من الحصرية، انتهت المناقشات بين شركة بلو هيفن القابضة ومجموعة فريدكين بشأن بيع محتمل لحصة الأغلبية في إيفرتون ولن تتقدم مجموعة فريدكين في شراء النادي".

وأضاف البيان “دخلت كل من شركة ”بلو هيفن هولدينجز" ومجموعة "فريدكين" في مناقشات بحسن نية لاستكشاف ما إذا كان من الممكن الاتفاق على البيع".

وتابع البيان "انتهت هذه المناقشات، واتفق الطرفان على أنه من مصلحتهما أن يستكشف إيفرتون خيارات بديلة".

وقال نادي إيفرتون إن مجموعة فريدكين ستظل مُقرضة لنادي الميرسيسايد بعد أن لعبت دورًا في بناء الملعب الجديد.

وأضاف النادي: "تحافظ شركة بلو هيفن هولدينجز على علاقة إيجابية مع مجموعة فريدكين وترغب في شكرهم على الوقت والجهد الذي بذلوه في هذه العملية".

بداية المفاوضات 

وفي العام الماضي، قال صندوق الاستثمار 777 بارتنرز، ومقره في ميامي، إنه وقع اتفاقًا مع الملياردير البريطاني الإيراني فرهاد موشيري لشراء حصته البالغة 94.1% في النادي في صفقة قيل إن قيمتها تجاوزت 550 مليون جنيه إسترليني (710 ملايين دولار).

اشترى موشيري، المساهم السابق في نادي أرسنال، حصة 49.9% في نادي إيفرتون لأول مرة في عام 2016. وبحلول يناير/كانون الثاني 2022، زاد حصته إلى 94.1% من خلال ضخ رأس مال بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

وكان من المتوقع في البداية أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول نهاية عام 2023.

ولكن تم تأجيل العملية بسبب ما تردد عن أن شركة 777 بارتنرز واجهت صعوبات في تلبية الشروط الضرورية التي حددتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لاستكمال عملية الشراء، قبل أن تفشل العملية الشهر الماضي عندما انتهت صلاحية اتفاقية الاستحواذ.

search