السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

الأولوية لـ"هذه الفئة" في وظائف مشروع البحيرة الضخم

وزير التموين أثناء افتتاح  المرحلة الأولى بالمنطقة التجارية  اللوجستية

وزير التموين أثناء افتتاح المرحلة الأولى بالمنطقة التجارية اللوجستية

أحمد عفيفي

A A

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة، وتتضمن مول تجاري ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات.  

المنطقة على مساحة 96 فدانا، المرحلة الأولى منها تبلغ 48.7%، وتتضمن إنشاء مشروعا بأنشطة تجارية إدارية لوجستية بقيمة استثمارات تصل لـ4.5 مليار جنيه.

وزير التموين قال إنه طرحت العديد من الفرص الاستثمارية بالمحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء مناطق لوجيستية وتجارية ترفيهية خدمية لتوفير السلع، من خلال تقليل تقليل حلقات التداول والحد من الهدر والفاقد، خاصة أن تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15% من إجمالي السعر النهائي للمنتج.

إنشاء المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع يقلل من تكاليف النقل، الأمر الذي ينعكس على السعر النهائي للمستهلك، حسب الوزير.

فرص استثمار جديدة

 بقرار وزاري، تكون الأولوية لأبناء محافظة البحيرة في فرص العمل بمشروعات المنطقة، المفتتح مرحلتها الأولى اليوم.

شدد المصيلحي على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في الأنشطة التجارية الكبرى، لافتا إلى أنه يجري طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع، إضافة إلى المعاونة في استخراج التراخيص حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات.

search