الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

الهرم الرابع.. "صلاح" توت عنخ آمون الفراعنة

محمد صلاح يحمل آمال الفراعنة في "كان"

محمد صلاح يحمل آمال الفراعنة في "كان"

يوسف المصري

A A

تحت عنوان "صلاح.. توت عنخ آمون الفراعنة" تناول تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، لاعبين تحت المجهر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة مسلطا الضوء على الدولي محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني.

وتنطلق البطولة في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا.

ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر (كاب فيردي) وموزمبيق.

أولى مبارايات الفراعنة في "كان" ستكون أمام موزمبيق يوم 14 يناير الجاري.

صلاح.. توت عنخ آمون الفراعنة

وذكر التقرير: "من المستحيل أن نغفل محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الملقب أحيانا بـ "الهرم الرابع"، وأحيانا أخرى بـ "ملك مصر" في بلد يحظى فيه بالتبجيل.. قدمه اليسرى هي مصدر سعادة منتخب "الفراعنة" المتوّج بالبطولة 7 مرات (رقم قياسي)".

محمد صلاح

وأضاف: "وبعدما ظهر بمستوى خجول مع الـ"ريدز" الموسم الماضي، عاد المهاجم المصري ابن الـ 31 عاما للتألق مجدداً في الموسم الحالي بتسجيله 14 هدفاً و8 تمريرات حاسمة في 20 مباراة في الدوري الإنجليزي، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع النروجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وأتم: "يأمل اللاعب الباحث عن نسيان خيبة نهائيي 2017 و2022، في أن يساعده جناح آينتراخت فرنكفورت الألماني عمر مرموش ومهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، بحثاً عن البطولة الغائبة عن الفراعنة منذ 14 عاماً.

وتوج المنتخب الوطني بآخر ألقابه القاربة في 2010 تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، على حساب المنتخب الغاني بهدف محمد ناجي جدو، فيما خسر نهائي 2017 لصالح أسود الكاميرون، و2022 لصالح أسود التيرانجا بركلات الترجيح.

نجوم تحت المجهر في “كان”

وتناول التقرير أسماء أخرى غير الفرعون المصري تضمنت السنغالي ساديو مانيه جناح النصر السعودي والنيجيري فيكتور أوسيمين نجم نابولي الإيطالي والجزائري رياض محرز جناح أهلي جدة، والمغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، والكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وغيرها من المواهب الشابة أمثال الغاني محمد قدوس نجم وسط وست هام يونايتد الإنجليزي.

search