الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:38 ص

أردني وزوجته "فص ملح وداب" بعد النصب على مصريين في مبلغ كبير

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

وقع 14 مصريا ضحية خدعة أردني وزوجته، بعد إيهامهم بقدريتهما على توفير فرص عمل لهم في اليمن، وتحصلا منهم على مبلغ مالي كبير، قبل أن يختفيا تماما وكأنهما “فص ملح وداب”، حسب رواية الضحايا.

وتكثف مباحث الجيزة جهودها للقبض على أردني وزوجته، متهمان بالنصب على 14 مصريا، والاستيلاء على مبلغ مليون جنيه مصري، بزعم تسفيرهم للعمل في الأردن.

تكشفت الواقعة بتلقي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من رئيس مباحث قسم بولاق الدكرور المقدم محمد نجيب، يفيد فيه حضور 14 مواطنا إلى مكتب معاون أول القسم الرائد أيمن السكوري، وتحرير محضر ضد (سامي، ع، ع) 50 عاما، أردني الجنسية، وزوجته (أماني، خ) 40 سنة، أردنية الجنسية، بالنصب عليهم في مبلغ مليون جنيه مصري مقابل تسفيرهم للعمل في دولة الأردن.

ألغ المصريون قسم الشرطة بأنه حاولوا الاتصال بالأردني وزوجته، لكنهما أغلقا هاتفيهما وتركا منزلهما، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق في القضية.

واقعة نصب في سوهاج

وفي واقعة أخرى، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على عامل بتهمة النصب على 5 مواطنين، حيث جمع منهم مبلغا ماليا قدره مليون ونصف المليون جنيه، بزعم استثمارها في تجارة  الملابس الجاهزة، وذلك بدائرة مركز طهطا، شمال محافظة سوهاج.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى مأمور مركز شرطة طهطا، محضراً من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة لمنطقة شمال الصعيد.

تضمن المحضر بلاغاً من المدعو عطية م.م.ص، 60 عاماً، بالمعاش، وأربعة آخرين، يشكون فيه من حاتم. ن.ع.م، 23 عاماً، مقيم بدائرة مركز طهطا، حيث اتهموه بالنصب عليهم في مبلغ مليون ونصف المليون جنيه بزعم استثمارها في تجارة الملابس الجاهزة مقابل أرباح شهرية قدرها 10% من قيمة رأس المال، ولكنه لم يف بوعده.

القبض على المتهم

بعد استصدار قرار النيابة العامة بدائرة مركز طهطا، تم إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية.

الإجراءات القانونية

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

search