الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

طبيب ترامب: لا يزال ينزف.. ويحتاج لفحص السمع

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

جاسر الضبع

A A

أعلن روني جاكسون، طبيب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن ترامب يتعافى بشكل طبيعي من إصابته بطلق ناري في أذنه الأسبوع الماضي، لكنه أشار إلى استمرار نزيف متقطع، وأوصى بإجراء فحص السمع.

وفي تصريحاته، قال جاكسون، الذي يعتبر عضوًا بارزًا في الكونجرس الجمهوري من ولاية تكساس، إن الرصاصة التي أطلقها مهاجم، خلال تجمع لترامب في 13 يوليو في بنسلفانيا كانت "على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه" قبل أن تصيب قمة أذنه اليمنى.

وبعد مرور خمسة أيام فقط على محاولة الاغتيال، أعلن ترامب يوم الخميس عن ترشيحه من قبل الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

وأوضح جاكسون، الذي قدم أول وصف طبي علني لإصابة ترامب، أن "مسار الرصاصة أحدث جرحًا بعرض سنتيمترين امتد إلى السطح الغضروفي لأذن ترامب".

وأشار إلى أنه في البداية كان هناك نزيف كبير، تلاه تورم ملحوظ في المنطقة العلوية للأذن، لكن التورم تلاشى منذ ذلك الحين وبدأ الجرح في التئامه والشفاء بشكل طبيعي.

وأكد جاكسون أنه قدم تقييمًا وعلاجًا يوميًا لجرح ترامب منذ الحادث، ورغم عدم الحاجة إلى غرز جراحية، فإن الطبيب أشار إلى أن "نزيفًا متقطعًا ما زال موجودًا بسبب طبيعة الأوعية الدموية في الأذن، مما يتطلب وضع ضمادات بشكل منتظم".

وختم جاكسون تصريحاته بالقول "سيُخضع ترامب لمزيد من التقييمات، بما في ذلك فحص السمع الشامل حسب الحاجة".

هذا وفقًا لما نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس السبت، حيث يواصل ترامب تعافيه بشكل طبيعي تمامًا بعد هذه الحادثة الخطيرة.

search