الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:55 ص

هل ستقطع الكهرباء اليوم؟.. الوزارة تجيب

قطع الكهرباء

قطع الكهرباء

بالتزامن مع بداية اليوم الأول في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، تساءل المواطنون: هل ستقطع الكهرباء اليوم؟

هل ستقطع الكهرباء اليوم؟

هل ستقطع الكهرباء اليوم؟

جاء تساؤل المواطنون: هل ستقطع الكهرباء اليوم؟ تزامنًا مع بداية الأسبوع الثالث من شهر يوليو، إذ أعلن رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي في وقتٍ سابق عن وقف خطة تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور أيمن حمزة، عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تم انتهاء العمل بالجدول الزمني لتخفيف أحمال الكهرباء في مصر، اعتبارًا من الساعة السابعة من مساء يوم أمس السبت، بجانب استمرار انقطاع الكهرباء في حالات الأعطال والصيانة اللازمة لشبكات التوزيع فقط. وهو ما يعني أنه لا قطع للتيار اليوم.

انتهاء تخفيف الأحمال في مصر

وفيما يتعلق بـ انتهاء تخفيف الأحمال في مصر، قال متحدث الكهرباء في تصريحات تلفزيونية، إن الجهود المشتركة بين وزارتي الكهرباء والبترول كانت سببًا في انتهاء تخفيف الأحمال في مصر، بجانب الاهتمام المباشر من رئيس مجلس الوزراء، منوهًا على تنفيذ وعد الحكومة بانتهاء خطة تخفيف الأحمال بنهاية فصل الصيف، وهو ما حدث بالفعل.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أعلن في نهاية يونيو الماضي، تخصيص 1.2 مليار دولار لاستيراد الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، لضمان عدم انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف وحتى منتصف سبتمبر، بجانب التمهيد لوقف نهائي لخطة تخفيف الأحمال بنهاية 2024.

ونفذت الحكومة تخفيف الأحمال منذ منتصف يونيو 2023، نظرًا إلى زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف، ما ينتج عنه زيادة الضغوط على شبكات الغاز الطبيعي، وتطورت خطة تخفيف الأحمال من انقطاع لمدة ساعة واحدة إلى ساعتين ثم إلى ثلاث ساعات، وفي بعض المناطق زادت عدد ساعات تخفيف الأحمال عن 3 ساعات.

search