السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

هيئة النظافة: استحالة نقطع الأشجار.. وظيفتنا التجميل

الأشجار

الأشجار

أحمد شوقي

A A

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، اللواء إيهاب الشرشابي، أنه ممنوع قطع الأشجار أو التقليم الجائر، بل تهدف الهيئة للحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء بالعاصمة. 

“استحالة نقطع الأشجار”

وقال الشرباشي، خلال لقاء خاص ببرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إنه حال تعارض إقامة مشروع مع أماكن الأشجار يتم نقلها وزراعتها في مكان آخر، مضيفًا: "استحالة نقطع الأشجار.. نحن هيئة التجميل".

“اتصلوا بينا وجربونا”

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، اللواء إيهاب الشرشابي، أنه على أي مواطن يشهد واقعة قطع أشجار أو مشكلة في الإنارة أو النظافة عليه الاتصال بالخط الساخن للهيئة رقم 15264، معلقًا: "جربونا".

قطع الأشجار

وكان محافظ القاهرة  إبراهيم صابر، قد حظر الثلاثاء الماضي قطع الأشجار والتقليم الجائر، نهائيًا في جميع أحياء العاصمة، دون الرجوع لرأي لجنة شكلت لهذه الغرض، حال الحاجة لنقل أشجار، على أن يكون ذلك تحت إشراف وزاره البيئة.

منع قطع الأشجار في القاهرة

ووجه محافظ القاهرة، رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بإقامة مشتل بكل حي، على أن يتم بيع أشجاره بأسعار رمزية للمواطنين، ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

وأكد المحافظ عدم اللجوء لأي تقليم جائر للأشجار، مع التوجيه بإنشاء مشاتل بكل حي، تكون تابعة لهيئة النظافة، بغرض توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة لزيادة والتشجيع على التشجير.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم، مؤكدا أنه ينتظر من كل رئيس حي تأكيده إنشاء مشتل في الاجتماع المقبل.

القرار جاء بعد الجدل الكبير الذي شهدته الفترة الماضية، بشأن التوسع في قطع الأشجار بالعاصمة، وهو ما استنكره المواطنون، وأثار الأمر جدلًا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي.

search