السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

تمساح في نهر النيل.. تحذيرات ونفي وجذع شجرة

تمساح ـ أرشيفية

تمساح ـ أرشيفية

فيديو مدته 50 ثانية، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأثار رعب عدد كبير من أهالي محافظة الأقصر بعد مناشدات من بعض الصفحات على “فيسبوك”، بتوخي الحذر من وجود تمساح في نهر النيل.

تمساح في نهر النيل

بدأت قصة الفيديو الذي أطلق عليه تمساح في نهر النيل، بعد تداول عدد من رواد موقع “فيسبوك”، الفيديو الذي أظهر شيئًا بلون أسود يطفو على سطح نهر النيل، ويتحرك بفعل التيار، حتى زعم البعض أن ما يتحرك في مياه نهر النيل هو تمساح.

وضمن التحذيرات التي أطلقتها الصفحات المختلفة، هو عدم النزول إلى نهر النيل في تلك الأحيان بعد ظهور الفيديو الذي تم تداوله بصورة كبيرة، أمام شواطئ الكلح، وزعمت الصفحات أن هذا التمساح الذي تم مشاهدته يتجه نحو الشمال.

حقيقة فيديو تمساح الأقصر

وفيما يخص حقيقة فيديو تمساح الأقصر، فأوصح مصدر مسؤول داخل محافظة الأقصر لـ"تليجراف مصر"، أن ما يتم تداوله بشأن الفيديو ليس له أي أساس من الصحة، وأن الفيديو المتداول يُظهر “خشبة” لونها أسود تحركت في مياه النيل وتوهم البعض أنها تمساح يتحرك بفعل الأمواج.

جذع شجرة

من جانبها أوضحت مديرية الأمن بالمحافظة أن الفيديو المتداول الذي يزعم ناشروه أنه تمساح، ليس له أي أساس من الصحة، وأن الواضح في الصورة جذع شجرة ولم يرد للمديرية أي بلاغات تؤكد أن هناك تمساحا داخل مياه نهر النيل في تلك المنطقة.

وأوضحت مديرية الأمن أن الفيديو المنتشر على منصات التواصل المختلفة تم تصويره من أحد الفنادق العائمة خلال رحلة نيلية بين محافظتي أسوان والأقصر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search