الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

برلماني: الحذف من "التموين" يعالج العرض وليس المرض

 النائب إيهاب منصور بسطاوي

النائب إيهاب منصور بسطاوي

أسامة حماد

A A

علّق عضو مجلس النواب إيهاب منصور بسطاوي، على قرار الحكومة بحذف البطاقات التموينية للمعتدين على الأراضي الزراعية، قائلاً "هذا القرار يعالج العرض وليس المرض، وعندما تفشل الحكومة في وضع آليات للرقابة تقوم باتخاذ مثل هذه الإجراءات، وكان يجب أن تضع آليات حقيقية وفاعلة لمنع المشكلة من بدايتها".

تغليظ العقوبات

وقال بسطاوي لـ"تليجراف مصر" "من الضروري تغليظ العقوبات على من يتعدى  على الأراضي الزراعية حيث تعد أساس الاقتصاد وتساهم في تقليل الاستيراد"، مشدد على ضرورة المحافظة على الأراضي الزراعية والتصدي للتعدي عليها. 

إزالة حالات تعدي على الأراضي الزراعية

أين كانت الحكومة

وتساءل قائلا "أين كانت الحكومة وقت ارتكاب جرائم التعدي على الأراضي الزراعية، مطالبًا بمعاقبة الموظف الذي يُرتكب في المنطقة المسؤول عنها مخالفات، إداريا وليس ماليًا".

دعم المزارعين

وطالب بتقديم أوجه الدعم للمزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي، وعدم التعدي على الرقعة الزراعية.

وأختتم "جهاز التفتيش على المباني في وزارة الإسكان، يوجد به 40 موظفا فقط في أنحاء الجمهورية، وهذا العدد لا يكفي لحي وليس محافظة".

بطاقات تموينية

إجراءات عقابية

ونتيجة لزيادة حالات التعدي على الأراضي الزراعية بصورة غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة تتخذ الحكومة إجراءات عقابية مغلظة، لردع مرتكبي المخالفات على الأراضي الزراعية، لتصل إلى حذف بطاقات الدعم التموينية الخاصة بهم.

وأصدرت  الحكومة قرارا بوقف الدعم التمويني للمعتدين على الأراضي الزراعية، وتم إرسال القرار إلى وزارة التموين لتنفيذه.

search