الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

أضرار الإفراط في استخدام الأجهزة الذكية للأطفال

استخدام الأجهزة الذكية للأطفال

استخدام الأجهزة الذكية للأطفال

عبدالمجيد عبدالله

A A

شددت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، على ضرورة الحد من استخدام الأطفال للأجهزة الذكية وألعاب الفيديو، بناءً على الأضرار الصحية والنفسية التي قد تنجم عن الإفراط في استخدامها.

قصر النظر

أوضحت الأكاديمية أن الإفراط في استخدام الأطفال للأجهزة الذكية والألعاب الفيديو، يؤدي إلى الإصابة بقصر النظر، والحول الداخلي، وتأخر الكلام، وتأخر التحصيل الدراسي، ومشكلات في الانتباه والتركيز.

متابعة أولياء الأمور

وشددت الأكاديمية على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأطفالهم، ومراقبة استخدامهم للأجهزة الذكية والألعاب الفيديو، للحد من أضرارها.

أضرار الإفراط في استخدام الأجهزة الذكية

أكدت استشاري طب وجراحة أمراض العيون وحول الأطفال الدكتورة هبة متولي، أن الإفراط في استخدام الأطفال للأجهزة الذكية والألعاب الفيديو قد يؤدي إلى الإصابة بقصر النظر، والحول الداخلي.

وأضافت أن الإفراط في استخدام الأطفال للأجهزة الذكية قد يتسبب أيضًا في تشوه في الكلام والحروف، وقلة التركيز، وانخفاض النتائج العلمية للطفل.

وشدّدت على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأطفالهم، ومراقبة استخدامهم للأجهزة الذكية والألعاب الفيديو، للحد من أضرارها.

تأخر الكلام

من جانبها، أكدت استشاري التخاطب والمدرس بكلية طب القصر العيني الدكتورة أمنية عباس، أن استخدام الأطفال للأجهزة الذكية أو الألعاب الفيديو قد يتسبب في تأخر الكلام، وتأخر التحصيل الدراسي، ومشكلات في الانتباه والتركيز.

وأضافت أن استخدام تلك الأجهزة قد يتسبب أيضًا في تشتت الانتباه، وقلة التركيز، وانخفاض النتائج العلمية للطفل.

وشدّدت على ضرورة توخي الحذر من استخدام الأطفال للأجهزة الحديثة، تجنبا للمضاعفات والأضرار المذكورة.

search