الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:49 ص

من الماسي للدائري.. قصة شعرك حسب شكل وجهك

قصات شعر لوجوه مختلفة

قصات شعر لوجوه مختلفة

ياسمين محمد النجار

A A

قبل أن تختاري قصة شعر جديدة، يجب أن تراعي شكل وجهك أولًا، فإذا كانت القصة التي تريدينها تتعارض مع شكل وجهك، فإنك غالبًا ما ستشعرين بعدم التوازن.

وفي السطور التالية، نعرض قصات الشعر التي تناسب كل وجه، وفقًا لما نشره موقع The Trend Spotter.

الوجه الماسي

يتميز الوجه الماسي بجبهة ضيقة وخط فك مع عظام ووجنتين بارزتين، وتتناسب معه تسريحة قصة متوسطة أو طويلة الطبقات مع تموجات وفرق جانبي، أو قصة شعر قصيرة بطول الذقن.

الوجه الماسي

الوجه المستطيل

يمتاز الوجه المستطيل بمظهر الفك الحاد والجبهة البارزة، لذا يجب أن تعمل قصة الشعر على تلطيف ذلك، فتتناسب قصة الشعر التي تعتمد على الطبقات وتخفي زوايا الوجه، تناسبًا جيدًا.

ومع ذلك، احترسي من قصات الشعر الطويل، لأنها يمكن أن تظهر وجهك بشكل أطول من المعتاد، لذا فإن كان شعرك طويلًا، حاولي تصفيفه بـ"السيشوار" أو على شكل تموجات وضفائر، ما يخفف من حدة الوجه، وبدلًا من الكحكة العالية اختاري كحكة ناعمة لشعرك، كذلك ستناسبك الغُرة المستديرة بشكل ممتاز.

الوجه المستطيل

الوجه البيضاوي

ذوات الوجه البيضاوي هن الأكثر حظًا، بسبب مظهر الوجه المتوازن الذي يناسبه أغلب التسريحات، فيمكنك اختيار قصة شعر قصير لطيفة، أو قصة شعر مع طبقات دقيقة، إن كنتِ من صاحبات الشعر القصير، أما ذوات الشعر الطويل فيناسبهن شعر بطبقات بسيطة، أو تسريحة بتموجات وتجعيدات.

الوجه البيضاوي

الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بجبهة عريضة، وعظام ووجنتين عريضتين، إلى جانب فك قوي وبارز، لذا فاختيار قصة شعر في تلك الحالة يجب أن يكون دقيقًا جدًا، أسلوب الفرق الجانبي، أو قصة شعر قصيرة متعددة الطبقات بغُرة جانبية، ستظهر وجهك بشكل جمالي أكثر.

الوجه المربع

الوجه المثلث

ذوات وجه المثلث، يمتزن بفك قوي أعرض من الجبهة وذقن مربع أو مسطح الشكل، بالتالي عليهن اختيار تسريحة شعر توازن الفك وتقلل من مظهره الحاد، كقصة شعر ذات طبقات، أو قصات شعر مموجة على الجانب، وحذاري من قصات الشعر المستقيم.

الوجه المثلث

الوجه القلب

يمتاز وجه القلب بجبهة عريضة وذقن ضيق، لذا فإن أكثر ما يناسبه، قصة طويلة بتجعيدات، أو قصة شعر جانبية بأطراف مزخرفة، إلى جانب قصات شعر البوب.

الوجه القلب

الوجه الدائري

عادة ما يتميز الوجه الدائري بطول وعرض متماثلين، لذا فهذا الوجه تناسبه قصات شعر طويلة بطبقات متدرجة، مع تجنب قصات الشعر القصيرة، أو ذات الطول الواحد.

الوجه الدائري
search