الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

"الأزهر" يهاجم الرقص بحفلات التخرج: "منافٍ للآداب"

طالبة حفل تخرج الإسماعيلية

طالبة حفل تخرج الإسماعيلية

إيمان فكري

A A

وجه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عدة نصائح لمن يرغبون في الاحتفال بتخرجهم، بعد أزمة فيديوهات الرقص بحفلات التخرج.

الرقص خلال حفلات التخرج

ونصح مركز الأزهر في بيان له، الطلاب: “افرح بإنجازك، وواصِل طلب العلم، ونمِّ مهاراتك، واصقل مواهبك، وإن كنت قد نجحت بتخرجك في أهم مراحل طريقك، فالعلم بحر لا شاطئ له، وكلما استزدت منه كلما رفعت درجة”.

وأضاف الأزهر للفتوى: “لا تنس فضل الله سبحانه وتعالى عليك، وفضل والديك، وفضل كل من علمك وشجعك وقدَّرك وقدَّر ملكاتك، واحمد الله على نعمته وتوفيقه”.

وواصل: “شكر نعمة الله يكون بالقول والعمل، فلا تكافئ فضل الله عليك في يوم تخرجك الجامعي بمعصية أو إثم أو صخب أو أفعالٍ وأقوال يأباها ديننا الحنيف، والفطرة السوية، والذوق العام، ومنافية لآداب العلم، وحَرمَهِ، وأروقته، والقيم الدينية والمجتمعية”.

وأشار إلى أن فرحُ الطلاب يوم تخرجهم فرح لآبائهم وأمهاتهم ومعلميهم لما بذلوه وذللوه لهم، وعليهم مسئولية تجاه أولادهم في كل أحوالهم بما فيها أوقات فرحهم ليضبطوه بأخلاق وقيم الإسلام وتعاليمه.

وأكمل: ابدأ حياتك العملية باحتفال خير، أو صدقة جارية، أو نشر سلام وصحة وحياة كريمة، وتوسل إلى الله سبحانه بعملك المُخلص الصَّالح، اللهم وفق أبناءنا وبناتنا من الخريجين لما تحب وترضى، وهبهم السعادة والنجاح والمراتب العلا في الدين والدنيا والآخرة، اللهم آمين.

أزمات حفلات التخرج

وفي وقت سابق، أثار فيديو لطالبة تدعى فرح سعيد بالإسماعيلية، وهي ترقص بشكل غير لائق بحفل تخرجها،  حالة من جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى هجوما بسبب الانتشار الواسع لمثل لهذه المشاهد.

وقالت فرح سعيد، طالبة حفل تخرج الإسماعيلية، إنها فوجئت بانتشار فيديو رقصها بحفل تخرجها عبر منصات التواصل الاجتماعي، دون علمها.

وأضافت فرح سعيد، أنها تصرفت بطبيعتها خلال الحفل، ولكنها تفاجآت لاحقا بتداول الفيديو على نطاق واسع.

وتابعت طالبة حفل تخرج الإسماعيلية، أن الهدف من نشر الفيديو ربما يكون لكسب مزيدا من التفاعل والتصدر عبر محركات البحث، معقبة: "الشخص المشهور بيحسب كل خطواته وأنا محسبتش نقطة زي دي، وتعلمت مما حدث أخذ المواقف في الاعتبار وربنا وحده العالم بنيتي فقط".

وطالبت الطالبة فرح سعيد، الجهات المختصة بحذف الفيديو لما يسببه لها من ضرر وأذى شخصي، متابعة: "ماليش في جو الشهرة خالص، وأدمن الصفحة التي نشرت الفيديو طالبني بعمل فيديوهات أخرى".

search