الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

أولمبياد باريس 2024.. مصر تواجه إسرائيل في هذه الحالة

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

عبدالمنعم الالفى

A A

يستعد المنتخب الأوليمبي المصري لخوض مباراة الجولة الأولى مساء غدٍ الأربعاء في افتتاح مشوار الفراعنة في أولمبياد باريس 2024، والتي من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة في الفترة ما بين 24 يوليو الجاري وإلى 10 أغسطس المقبل.

يقع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا، جمهورية الدومينيكان، وأوزبكستان، بينما يقع المنتخب الإسرائيلي في المجموعة الرابعة التي تضم باراجواي، ومالي، واليابان.

متى تواجه مصر إسرائيل ؟ "نظام البطولة"

تتكون البطولة من 16 فريقا موزعين على 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي النهائي، "الدور الثاني" بينما تواجه مصر إسرائيل في الحالات الآتية:

  • يتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثالثة والمنتخب الإسرائيلي في المجموعة الرابعة.
  • في حالة تصدر مصر مجموعتها وحصول إسرائيل على المركز الثاني، تواجه مصر في الدور نصف النهائي.
  • في حالة تصدر إسرائيل مجموعتها وحصول مصر على المركز الثاني، نصل لنفس المصير.
  • في حالة تأهل مصر وإسرائيل كأول مجموعاتهم قد يلتقوا في المباراة النهائية بشرط أن يصلوا إليها.

ويفتتح المنتخب المصري، مشواره بمواجهة منتخب الدومنيكيان في الجولة الأولى من دور المجموعات من أولمبياد باريس 2024، مساء غدٍ الأربعاء في تمام الـ6:00 مساء بتوقيت القاهرة.

ويمتلك المنتخب الأوليمبي تاريخ حافلا في البطولة الأولمبية، إذ استطاع خوض 36 مباراة وحقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 5 ومني بـ20 هزيمة، أحرز خلالهم 70 هدف واستقبلت شباكه 89 هدف، ويعتبر نجم نادي الترسانة السابق مصطفى رياض الهداف التاريخي لمنتخبنا المصري في الأولمبياد برصيد 8 أهداف.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

تنقل مجموعة قنوات BEIN SPORTS القطرية العالمية كافة الألعاب في بطولة أولمبياد باريس 2024 عبر قنواتها، وتنقل قناة BEIN SPORT 1 HD لقاء منتخب مصر الأول أمام منتخب الدومنيكيان.

search