الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

الفوج الثاني من بعثة مصر يطير الى باريس لخوض الأولمبياد

الفوج الثاني من بعثة مصر

الفوج الثاني من بعثة مصر

هيثم موسى

A A

غادر الفوج الثاني من بعثة مصر صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

ويضم الفوج الثاني الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية شريف العريان، وعدد من أفراد بعثة الجمباز (زكريا محيي الدين عبد المجيد، أحمد طلعت محمد فتح الله، جنا هاني اسماعيل محمود)، بالإضافة إلى الأطباء: حسن كمال محمود محمد، هشام فاروق العامري، أحمد سعودي السيد، مروج جلال عز الدين نديم، محمد إسماعيل محمد الجمال.
ومن المنتظر أن يغاد عدد من اللاعبين في طائرة الخامسة مساءً بعد حصولهم على التأشيرات من السفارة الفرنسية.

أولمبياد باريس 2024

ووصل إلى القرية الأولمبية حتى الآن بعثات: كرة اليد والكرة الطائرة وألعاب القوى وتنس الطاولة والرماية والتجديف ولاعب من منتخب القوس والسهم، بالإضافة إلى الوفد الذي يعمل على إنهاء جميع إجراءات البعثة من أجل الحصول على بطاقات التعريف والتسكين داخل القرية الأولمبية.

وتتوالى مغادرة الأفواج، حيث يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وعلاء جبر رئيس بعثة مصر، وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبًا احتياطيًا بإجمالي 164 لاعبًا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة هي الأكبر في مشاركات العرب وأفريقيا.

search