السبت، 21 سبتمبر 2024

10:48 م

38 جيجا.. ارتفاع استهلاك الكهرباء خلال 24 ساعة

الكهرباء

الكهرباء

محمد سامي الكميلي

A A

عرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت، موقف خطة عمل الوزارة لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية وخفض الفاقد.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال اجتماع له مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ارتفاع الاستهلاك اليومي من الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن استهلاك الكهرباء بلغ نحو 38 جيجا، أمس، وهو الرقم الذي يفرض جهودًا مضاعفة لتحسين جودة واستقرار الخدمة.     

وكان المتحدث باسم وزارة البترول، المهندس حمدي عبدالعزيز، أعلن تسجيل رقمًا قياسيًا في معدل استهلاك الطاقة، إذ بلغ إجمالي الاستهلاك المحلي من الوقود نحو 165 مليون متر مكعب مكافئ من الوقود السبت الماضي، ويعد ذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ مصر لاستهلاك الطاقة.

وأوضح عبدالعزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الرقم الجديد يعكس مدى ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة في مصر بشكل كبير وغير مسبوق، مرجعا ارتفاع معدلات الاستهلاك لزيادة السكانية الكبيرة والتحسين المستمر في دخل الفرد المصري وارتفاع مستوى المعيشة.

وأشار متحدث البترول، إلى أنه رغم الانخفاض النسبي في إنتاج النفط والغاز الطبيعي في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، نجح قطاع البترول في تلبية كافة متطلبات واحتياجات القطاعات المختلفة من الطاقة، لا سيما قطاع الكهرباء الذي يعتمد بشكل أساسي على الغاز الطبيعي في تشغيل محطاته لتوليد الكهرباء.

ولفت إلى الجهود المبذولة لزيادة إنتاجية حقول الغاز والبترول في مصر باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية في التنقيب والاستكشاف، بما يساهم في رفع القدرة الإنتاجية للشبكة القومية للغازات وضمان الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمان المستدام للطاقة في مصر.

search