الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

في أول ظهور بعد انسحاب بايدن.. هاريس تتعهد بهذا الأمر

كامالا هاريس في أول ظهور علني بعد انسحاب جو بايدن

كامالا هاريس في أول ظهور علني بعد انسحاب جو بايدن

حبيبة وائل

A A

عبرت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تطلعها لقبول الترشيح الرئاسي للحزب الديمقراطي بعد حصولها على دعم كافٍ من المندوبين، بما في ذلك مئات من موطنها كاليفورنيا. 

التصريحات الرسمية 

وقالت هاريس، في بيان لها في وقت متأخر من يوم الاثنين "عندما أعلنت عن حملتي للرئاسة، قلت إنني أنوي كسب هذا الترشيح، أشعر بالفخر الليلة لأنني حصلت على الدعم الواسع اللازم لكي أصبح مرشحة حزبنا، وبصفتي ابنة كاليفورنيا، أشعر بالفخر لأن وفد ولايتي ساعد في وضع حملتنا في المقدمة. وأتطلع إلى قبول الترشيح رسميًا قريبًا". 

وأوضحت كامالا هاريس، خططها لمهاجمة دونالد ترامب، مشيرة إلى خبرتها السابقة كمدعية عامة في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا حيث لاحقت "المفترسين" و"المحتالين". وأكدت معرفتها الجيدة بترامب، واصفة إياه بالمجرم المدان في قضايا اعتداء جنسي واحتيال في أعماله ومؤسسته الخيرية وجامعته الخاصة. 

كما شددت هاريس على أنها مدافعة عن الفرص الاقتصادية وحق الإجهاض، قائلة: "إن نضالنا من أجل المستقبل هو أيضًا نضال من أجل الحريات. إن العصا في أيدينا". 

حالة بايدن الصحية 

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الجارديان"؛ ففي ظهورها العلني الأول بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قالت هاريس إن بايدن أراد أن يكون حاضرًا ولكنه يتعافى بسرعة من فيروس كورونا الذي أصيب به قبل عدة أيام.

وأكدت هاريس، أن بايدن يتطلع إلى العودة إلى العمل قريبًا، ما أثار تفاعلًا إيجابيًا من الجمهور. 

تاريخ بايدن لا مثيل له 

وأشادت هاريس بإنجازات بايدن خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدة أن تاريخه لا مثيل له في التاريخ الحديث.

وقالت: "في فترة ولاية واحدة، تجاوز بالفعل إرث معظم الرؤساء الذين خدموا فترتين في المنصب". 

وأكدت هاريس، على الصفات التي كان نجل بايدن يحترمها في والده، مشيرة إلى صدقه ونزاهته والتزامه بإيمانه وعائلته وحبه العميق للبلاد، وأضافت: "نحن ممتنون للغاية لخدمته لأمتنا". 

دعم بايدن لهاريس 

من جانبه، تحدث بايدن، الذي يتعافى من فيروس كورونا في منزله في ريهوبوث، عبر الهاتف مع الموظفين، قائلًا "إنه سيكون خارج المسار الانتخابي لهاريس، وأضاف: "سأفعل كل ما تريده كامالا هاريس أو تحتاجه مني". 

search