الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:06 ص

3 تجاوزات.. الأهلي ينتظر عقوبات صارمة ضد بيراميدز (خاص)

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

هيثم موسى

A A

ينتظر مجلس إدارة النادي الأهلي موقف لجنتي الانضباط والمسابقات، داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن التجاوزات التي حدثت أمس في مباراة االفريقين. 

وأكد مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، خلال تصريحات لـ “تليجراف مصر”، أن مجلس إدارة القلعة الحمراء، يترقب موقف لجنتي المسابقات والانضباط من التجاوزات التي ارتكبها لاعبي بيراميدز في حق الأهلي ولاعبيه وجماهيره في مباراة الفريقين أمس.

مروان حمدي يسب الجماهير

وقال المصدر إنه يأتي في مقدمة هذه التجاوزات قيام مهاجم بيراميدز  مروان حمدي بسب جماهير الأهلي بألفاظ خارجة يعاقب عليها القانون بحضور رئيس ناديه.

وأضاف أن الواقعة الثانية تتمثل في اعتداء ثنائي بيراميدز محمد الشيبي ومحمود زلاكا على لاعب الأهلي حسين الشحات خلال سقوطه على الأرض في أثناء انشغال حكم المباراة بالحديث مع حكم الـ VAR.

أشار المصدر إلى أن الواقعة الثالثة تتمثل في الاتهام الصريح الذي صدر عن اللاعب محمود عبد العاطي دونجا عندما اتهم حكم المباراة بالرشوة من خلال حسابه الرسمي على منصة "انستجرام".

وأوضح المصدر أن قرارات لجنتي المسابقات والانضباط سوف تحدد ردة فعل النادي الأهلي من تقديمه شكاوى ومذكرات رسمية إلى جميع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق لاعبيه وجماهيره.

طرد الشيبي

وأشهر حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، البطاقة الحمراء في وجه لاعب الفريق السماوي محمد الشيبي، في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

وتدخل محمد الشيبي بشكل عنيف على قدم حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، ليقرر الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة ومنح لاعب بيراميدز بطاقة صفراء، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويحتسب بطاقة حمراء.

عقوبة الشيبي

ووفقًا للائحة عقوبات الدوري المصري، فإن اللاعب الذي يتعرض للطرد المباشر للخشونة المتعمدة يتم إيقافه مبارتين مع توقيع غرامة مالية ضده.

ومن المنتظر إيقاف محمد الشيبي عن المباراة المقبلة لـ بيراميدز أمام الزمالك، المقرر أن تقام الجمعة المقبل، ضمن مؤجلات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري المصري.

يغيب أيضًا الشيبي عن مواجهة بيراميدز ضد فريق فاركو، وهي المباراة الثانية بعد التعرض للطرد، التي تقام الثلاثاء الموافق 30 يوليو الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر الدوري.

وعن الغرامة المالية، فيتم توقيعها من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، حسب تقرير مراقب المباراة.

تدخل الشيبي على الشحات

ترتيب الأهلي وبيراميدز

وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ 66 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، ويقلص الفارق مع بيراميدز صاحب الصدراة الذي تجمد رصيده عند النقطة 68.

search