الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

قرار جديد من التموين بتحريك سعر النخالة

وزير التموين والتجارة الدخلية، الدكتور شريف فاروق

وزير التموين والتجارة الدخلية، الدكتور شريف فاروق

جهاد سداح

A A

أصدر وزير التموين والتجارة الدخلية، الدكتور شريف فاروق، اليوم الثلاثاء، توجيها وزاريًا جديدًا رقم (24) لسنة 2024، برفع أسعار الردة “النخالة”، من 9.5 إلى 10.500 ألف جنيه للطن لدى المطاحن التابعة للوزارة.

وتم تحديد أسعار بيع وصرف النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية للجهات بسعر  10500 للطن في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، شاملًا قيمة فوارغ التعبئة والتحميل وقيمة الخدمة التموينية المستحقة للوزارة بواقع 150 جنيهًا للطن.

واستثنى الوزير محافظة شمال سيناء عن باقي المحافظات بتخفيض 100 جنيه للطن ليصبح سعره 10400، مشددًا على إتمام عمليات البيع طبقًا لضوابط وأولويات الصرف للجهات المستفيدة الواردة بالتوجيه الوزارى رقم (18) لسنة 2022. 

المادة الثانية:

ويحظر إضافة أي مبالغ عن الأسعار المحددة تحت أي مسمى على هذه الأسعار كما يحظر تحميل أي سلعة أخرى عليها أو تعليق بيعها على شروط تؤدى لزيادة أسعار تداولها بطريق مباشر مع تشديد الرقابة والمتابعة على المطاحن التموينية وكافة حلقات التداول في ضوء القرار الوزاري رقم ( 222 ) لسنة 2017.

وكانت الوزارة أصدرت قرارًا ملزمًا لجميع المطاحن التموينية العاملة ‏في إنتاج دقيق استخراج 87.5% والمطاحن المنتجة للدقيق الفاخر 72‏‏% مقابل كميات الأقماح التي تقوم بالحصول عليها من خلال ‏البورصة السلعية المصرية بتسلم المزارعين والتجار موردي القمح خلال الموسم الماضى 2023 ‏كميات النخالة المحددة طبقا لإذن صرف ‏النخالة المتعمد من إدارة التموين فورًا وبالسعر المحدد بالقرار ‏ويحظر إضافة أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

search