الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

تركي آل الشيخ يتراجع عن إنتاج أحد الأفلام.. ما علاقة مصر؟

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

هناء سلامة

A A

 قرر رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، التراجع عن إنتاج  أحد الأفلام -لم يذكر اسمه- والذي سبق الإعلان عنه، نظرًا  لحالة الجدل الذي تسبب فيها عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

وقال آل الشيخ، في بيان نشره عبر صفحته على "فيسبوك"، "تأسس صندوق الأفلام (Big Time) من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي، ونظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير  السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي".

وأضاف "أن هذا القرار يأتي رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".

 فيلم "النونو"

يشار إلى أن فيلم "النونو" منذ أن أعلن تركي آل الشيخ عن إنتاجه في وقت سابق، تسبب في غضب المصريين، خصوصًا أن قصته تدور حول شاب مصري يسافر لأداء مناسك الحج، لكنه يرتكب أعمال غير مشروعة، منها النصب على الحجاج.

قصة الفيلم تسببت في ردود فعل واسعة، حيث اعتبرها رواد منصات التواصل الاجتماعي "إهانة" للمصريين.

search