الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

بايدن يلقي أول خطاب له بعد انسحابه من سباق الرئاسة الأربعاء

بايدن في البيت الأبيض

بايدن في البيت الأبيض

تيمور السيد

A A

يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن لإلقاء أول خطاب له الأربعاء، بعد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية ودعمه لنائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب في انتخابات 2024.

وكتب بايدن عبر منصة “إكس”، أن الخطاب الذي سيُبث من المكتب البيضاوي، سيتناول "ما سيحدث في المستقبل، والطريقة التي سأختم بها العمل من أجل الشعب الأمريكي". ومن المنتظر أن يبدأ الخطاب في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

يأتي هذا الخطاب بعد فترة من الغياب عن الساحة العامة، حيث يتعافى بايدن من عدوى كوفيد-19 في منزله بولاية ديلاوير. 

تساؤلات حول صحة بايدن

ولم يظهر بايدن أمام الكاميرات منذ قراره بالانسحاب من الانتخابات قبل يومين، بعد أداء غير مرضٍ في مناظرة مع منافسه دونالد ترامب في يونيو، مما أثار تساؤلات حول عمره ولياقته العقلية.

تحت ضغط متزايد من داخل حزبه ومن متبرعين رئيسيين، اتخذ بايدن هذا القرار بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي تزايد دعم ترامب في الولايات المتأرجحة. ورغم المخاوف من انقسامات داخل الحزب، توحد الديمقراطيون سريعًا حول هاريس بعد أن منحها بايدن تأييده الفوري.

وأعرب قادة الحزب ومندوبوه عن تفاؤلهم بأن قرار بايدن قد أعاد النشاط للحزب، حيث يتسابقون الآن لإطلاق حملة هاريس لمواجهة ترامب في نوفمبر المقبل. كما تم تمهيد الطريق أمام هاريس لتكون المرشحة الرسمية للحزب في المؤتمر الوطني المقرر في شيكاغو الشهر المقبل.

search