الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

الدواء والكهرباء صداع في رأس الحكومة الجديدة

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

يرأس الدكتور مصطفي مدبولي اجتماع الحكومة اليوم، بمقر الحكومة في العلمين الجديدة.

وسيناقش الاجتماع عددا من الملفات الاقتصادية ومن بينها الخطط الاستثمارية التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار والذي يساهم في دفع عجلة التنمية.

كما سيناقش الاجتماع نتائج مشاركة فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي، بالعاصمة الغانية أكرا.

وسيناقش الاجتماع جهود الدولة في ضبط أسعار السلع والإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الحكومة لتأمين البنية المعلوماتية. 

كما سيتابع المجلس الموقف التنفيذي للمشروعات القومية وخاصة مشروع حياة كريمة، وكذلك استعداد الدولة لأي تغييرات مناخية تؤثر سلبا على البلاد ومتابعة حلول أزمة الكهرباء.

وسيعقب اجتماع الحكومة مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ورئيس هيئة الدواء لاستعراض الحلول المطروحة لحل أزمة الأدوية.

وعقد  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي اجتماعا مع وزير الاتصالات لمتابعة منظومة الأمن السيبراني، والإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الحكومة المصرية لتأمين البنية المعلوماتية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع يأتي في ضوء الأزمة العالمية التي حدثت يوم الجمعة الماضي، نتيجة لأعطال تقنية تسببت في خسائر واسعة بعدد من القطاعات العالمية، والتي كانت تداعياتها بسيطة على مصر.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد، على أهمية منظومة الأمن السيبراني، وضرورة استخلاص الدروس المستفادة من هذه الأزمة العالمية.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الاتصالات تفاصيل ما حدث خلال أزمة يوم الجمعة، وقدم تحليلًا لتسلسل العطل الفني العالمي الذي أدى إلى اضطرابات واسعة النطاق في مختلف القطاعات بما في ذلك البنوك وشركات الطيران والمستشفيات والخدمات الحكومية لعدد من الدول، مشيرًا إلى التأثيرات المحدودة للعطل التقني على مصر،  والإجراءات الاحترازية المتخذة في ذات الشأن.

search