الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:55 م

"طعمية سخنة وفول".. مرسى علم تغازل السياح بـ"إفطار مصري"

جانب من الحدث

جانب من الحدث

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

تشهد مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر توافدًا كبيرًا من السياح الأجانب من 13 جنسية مختلفة. 

رغم اختلاف الثقافات وتنوع الأكلات الأوروبية، إلا أن سياح مرسى علم اجتمعوا على حب الفول والطعمية المصرية، حيث أصبحت هذه الوجبة المفضلة لديهم على مائدة الإفطار، ومعها العيش البلدي الساخن. 

ولإرضاء عشاق هذه الأكلات، أعدت منتجعات مرسى علم فرنًا بلديًا خصيصًا لإعداد العيش البلدي المصري.

الطعمية أصبحت معشوقة السياح

الطعمية لها سحر خاص حيث جذب مذاقها السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات على شواطئ مرسى علم، مما جعلها وجبتهم المفضلة على مائدة الإفطار في المنتجعات السياحية، بناءً على طلبهم. خصصت إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية بمرسى علم شيفًا مخصصًا لعمل الطعمية الفريش، بجوار قدرة الفول، وشيف خباز لصنع العيش البلدي الطازج في الفرن البلدي المصري، لخلق أجواء مصرية شعبية.

إقبال السياح وإعجابهم بالطعمية

لاقى ذلك إقبالًا كبيرًا من السياح، حيث أعجبوا بمذاق الطعمية وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الشيف أثناء صنعها، وصور أخرى لقدرة الفول وهم في غاية السعادة والبهجة. 

دائمًا ما تحرص المنتجعات السياحية في مرسى علم على إسعاد النزلاء، وعمل كل ما هو جديد لجذب السياح على الشواطئ، وإعداد برامج سياحية وترفيهية مختلفة تنال إعجاب جميع الجنسيات.

يوم مصري شعبي داخل المنتجعات السياحية

جاءت فكرة الفول والطعمية من خلال تنظيم يوم في الأسبوع للبوفيه الشرقي، والذي يضم الأكلات الشرقية مثل الفول والطعمية والكشري. 

تبين إعجاب السياح الأجانب بالطعمية والعيش البلدي الساخن، فأصبحت مطلبًا يوميًا لهم، فتم إعداد فرن بلدي خصيصًا لعمل العيش البلدي الساخن، ووضع قدرة الفول على بوفيه الإفطار. 

يفضل السياح مشاهدة الشيف أثناء تجهيز الطعمية ويلتقطون الصور التذكارية، وينشرونها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يساهم في تنشيط السياحة وجذب السياح إلى مدينة مرسى علم.

ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق

في الآونة الأخيرة، أبدى الأجانب شغفًا بثقافة المصريين في الأكلات، ودائمًا ما يطلعون على عادات وتقاليد المصريين. 

هناك إقبال كبير من السياح الأجانب على شواطئ مرسى علم في هذا التوقيت، حيث استقبلت المنتجعات السياحية 145 رحلة طيران خلال الأسبوع الجاري، أقلت ما يقرب من 29 ألف سائح من 13 جنسية، على رأسهم الألمان، التشكيك، الإيطاليين، والبولنديين. وارتفعت نسبة الإشغالات بالفنادق لتكسر حاجز 90% لأول مرة منذ مطلع الصيف الجاري.

search