السبت، 05 أكتوبر 2024

04:18 م

مصدر رفيع: نتنياهو يسعى لاستباق خطاب الكونجرس بادعاءات غير صحيحة

الحرب في غزة

الحرب في غزة

إيمان فكري

A A

نفى مصدر رفيع المستوى، وجود وفود إسرائيلية أو فلسطينية في مصر حاليًا للتباحث بشأن التهدئة في قطاع غزة.

التهدئة في غزة

وفي نبأ عاجل بثته فضائية “إكسترا نيوز”، قبل قليل، نفى المصدر ذاته، قيام إسرائيل بإبلاغ مصر ردها حول مقترح للتهدئة، مؤكدًا أن ما يتم تداوله تسريبات إسرائيلية للتغطية على خطاب نتنياهو بالكونجرس، المرتقب اليوم.

وأضاف المصدر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسعى لاستباق كلمته بالكونجرس الأمريكي بادعاءات غير صحيحة حول السماح بخروج المصابين الفلسطينيين وتكثيف عمليات الإغاثة الإنسانية بقطاع غزة وتحقيق تقدم باتفاق التهدئة.

نتيناهو أمام الكونجرس

ومن المنتظر أن يُلقي نتنياهو، اليوم، خطابًا أمام الكونجرس الأمريكي، سيحاول خلاله الضغط على الولايات المتحدة في سياق متوتر بين البلدين الحليفين بعد 9 أشهر من الحرب في غزة.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى واشنطن في خضم اضطرابات سياسية تشهدها الولايات المتحدة بدأت بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب وانسحاب الرئيس الديموقراطي جو بايدن، من السباق إلى البيت الأبيض ودخول نائبته كامالا هاريس على الخط وسعيها إلى الحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر المقبل، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وسبق أن أتيحت لنتنياهو فرصة للتدخل في السياسة الأمريكية، ففي عام 2015 اعتمد على الكونجرس لمحاولة إجبار الرئيس باراك أوباما على رفض الاتفاق النووي مع إيران.

ومن المقرّر أن يُلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي خطابًا اليوم أمام مجلسَي الكونجرس في الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينتش، قبل أن يلتقي في البيت الأبيض غدًا، الرئيس جو بايدن الذي تربطه به علاقة معقدة، ويبتقي الجمعة مع دونالد ترامب في مقر إقامته في مارالاغو بولاية فلوريدا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search