الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:34 م

"ما ينوب المخلص إلا موته".. مقتل محكم عرفي في جلسة صلح بالبحيرة

إسعاف - أرشيفية

إسعاف - أرشيفية

إسلام أبو الوفا

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، القبض على مزارع أطلق أعيرة نارية خلال عقد جلسة عرفية من أجل  الصلح بينه وبين شقيقه لوجود خلافات على الميراث بينهما، وأسفر ذلك عن وفاة المحكم العرفي، وإصابة شخص آخر، وتم ضبط السلاح الناري المستخدم في الواقعة.

كانت قرية منشية أبو راية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، قد شهدت واقعة مؤسفة، إثر إطلاق مزارع أعيرة نارية خلال عقد جلسة عرفية بينه وبين شقيقه، لوجود خلافات بينهما على الميراث، ما أسفر عن وفاة المحكم العرفى وإصابة آخر، وتم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف جهات التحقيق.

مقتل محكم عرفي 

أصدرت النيابة قرارًا بالتصريح بدفن الجثة، عقب عرضها على الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، مع تكليف إدارة الطب الشرعي بإجراء التحريات اللازمة حيال الواقعة وظروفها وملابساتها وسرعة ضبط مرتكبيها، وكذلك السلاح المستخدم. 

كان مدير أمن البحيرة، قد تلقي إخطارًا من مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بالأسلحة النارية، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث كوم حمادة إلى مكان الحادث، وتبين وفاة "بريك ا.غ" (58 عامًا)، وإصابة "حمودة ا.ح" (40 عامًا)، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كوم حمادة تحت تصرف جهات التحقيق ونقل المصاب لذات المستشفى لتلقي العلاج.

جلسة صلح بالبحيرة

بالانتقال والفحص، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، "ع ا.ل"، وذلك على خلفية وقوع خلافات بينه وبين شقيقه، بسبب الميراث، الأمر الذى أدى إلى عقد جلسة عرفية من أجل إقامة الصلح بين المتهم وشقيقه، وفي أثناء عقد جلسة الصلح، أطلق المتهم أعيرة نارية الأمر الذي أدى إلى إصابة المحكم العرفي الذى تم اختياره للصلح بينهما، وسقط جثة هامدة،  بالإضافة إلى إصابة شخص آخر من الحضور، وتحرر محضر بالواقعة وتتولى النيابة التحقيق.

search