الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

"الأطباء" تصعّد ضد المتهم بطعن جراح سوهاج: "نحذر من الهجرة للخارج"

الطبيب المطعون

الطبيب المطعون

عبدالمجيد عبدالله

A A

كلّف نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي، المستشار القانوني للنقابة، بالتنسيق مع نقابة أطباء سوهاج، لمتابعة سير التحقيقات مع طبيب الجراحة المقيم بمستشفى سوهاج التعليمي، الذي تعرّض للطعن أسفل الظهر بسلاح أبيض، أثناء مباشرة عمله في نوباتجية السهر، أمس، من قبل مرافقين لأحد المرضى.

فعل مشين

وشدّد عبد الحي، على ضرورة إلقاء القبض على المعتدي فورًا، وإلزامه بدفع غرامة فورية أسوة بمعظم دول العالم، وتغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية والعاملين بها، واعتبارها جريمة لا يجوز التصالح فيها بأي حال، مؤكدًا أن الاعتداء على المنشآت الطبية والأطقم الطبية فعل مشين، يجب معاقبة مرتكبيه أشد العقاب، ليكونوا عبرة لغيرهم.

بيئة عمل آمنة

وأكد أن النقابة تطالب جميع الجهات المعنية بالمحافظات المختلفة، والمحافظين، بحماية المستشفيات وتأمينها، باعتبارها من المنشآت الحيوية بالدولة، لتوفير بيئة عمل آمنة، تضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وحذّر النقيب من أن استمرار وقائع الاعتداء على الأطباء والمنشآت الطبية، يتسبّب في وقف تقديم الخدمات الطبية للمرضى بالمستشفى، ما قد يودي بحياة بعضهم، كما أنه سيدفع ما تبقى من الأطباء في مصر للهجرة إلى الخارج، بحثًا عن بيئة عمل آمنة، ما يهدّد استقرار المنظومة الصحيّة بالكامل.

وطالب مقرر اللجنة القانونية بنقابة الأطباء، الدكتور طارق منصور، جميع الأطباء بالتواصل الفوري مع النقابة حال وقوع أي اعتداء عليهم، وطلب الدعم القانوني المتوفر على مدار الساعة، والتمسك بتحرير المحضر باسم المنشأة الطبية.

وطالب منصور، الأطباء بعدم التنازل أو التصالح في قضايا الاعتداءات عليهم والمنشآت العاملين بها، بأي حال من الأحوال.

search