الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:03 م

رئيس الوزراء يعتذر لـ طبيبة سوهاج: حقك عليا

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

محمد حسن

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن هناك توجيهات لجميع المحافظين بضرروة متابعة كل الملفات التي تمس حياة المواطن، مشيرًا إلى أن المحافظ يعد واجهة الدولة التنفيذية والمسؤول عن متابعة العمل الميداني.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب برنامج الحكومة اليوم، أن بعض المواقع والصحف تناقلت ما حدث من مشادة بين محافظة سوهاج وطبيبة داخل أحد المستشفيات، مؤكدا "الحرص على تحقيق رضا المواطن من خلال القنوات النظامية المحددة التي لا يكون بها تجاوز".

أزمة طبيبة سوهاج

وأوضح أنه "إذا كان هناك تقصير يتم اتخاذ الإجراء القانوني ضد المقصر، دون أي تجاوز، وإذا حدث تجاوز مع الطبيبة فأنا اعتذر لها وبقولها حقك عليا، وخدمة المواطن هي الأولوية".

أصل الحكاية

وفجّر فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لمحافظ سوهاج أثناء تفقده لإحدى المستشفيات، غضبا كبيرًا بين الأطباء، وخاصة بعد إحالة طبيبة للتحقيق، بدعوى تقصيرها في حق المرضى.

الفيديو المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ظهر فيه محافظ سوهاج اللواء دكتور عبدالفتاح سراج، وهو يعنّف الأطباء أثناء جولته التفقدية بمستشفى مراغة المركزي بسوهاج، وأثناء دخوله المستشفى قال لطبيب الاستقبال: "فين الدكتور يا دكتور؟ ازاي مش لابس البالطو بتاعك؟ انت جاي الساعة كام وهتقعد لحد كام؟ وكام دكتور هنا في المستشفى؟".

وظل المحافظ يوجه سؤالا تلو الآخر للطبيب، الذي كانت تنزل عليه الأسئلة كالصاعقة، ثم أظهر الفيديو تجول المحافظ في المستشفى بالصوت والصورة ومواجهة الأطباء والعاملين بأي تقصير، وفي نبرة مائلة للسخرية، قال المحافظ لطاقم التمريض: "الدنيا وردي مش كده؟.. وايه الدبان ده!".

وتحدث "سراج" إلى أحد المرضى قائلا: "محتاج أي حاجة؟، اشرب العصير وحمدالله على سلامتك"، ثم اقتحم غرفة الكشف على إحدى الطبيبات بالمستشفى والتي تدعى "سمر أنور" وقال لها: "انتي قاعدة في مكتبك بتعملي ايه؟" فأجابته: "انا قلت للمرضى يجيبوا تذكرة دخول" ورد المحافظ: يعني المشكلة في تذكرة الدخول؟ شوفي العيانين دول، ادخل يابني".

وتابع محافظ سوهاج:" دي تتحال معاهم للتحقيق"، في إشارة إلى الطبية سمر التي تسمرت في مكانها بسبب ما فعله المحافظ معها وإحالتها للتحقيق مع عدد من الأطباء والعاملين في المستشفى، بالرغم من كونها طبيبة نساء وتوليد، وهو يريد منها أن تكشف على أطفال، ليصرخ المحافظ في وجهها قائلا: "مفيش ضمير ولا إحساس، مش عاوزه تكشفي على أطفال تعبانة".

اتضح من حديث المحافظ في الفيديو المنتشر أن الطبيبة لم تكن أول المحالين للتحقيق، حيث تم إقالة مدير مستشفى المراغة المركزى والمدير المناوب من منصبهما، وإحالة العاملين بالنوبتجية للتحقيق، “لتردى الحالة الطبية بالمستشفى".

search