الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 ص

43 ألف شرطي.. غطاء أمني مُكثف استعدادًا لأولمبياد باريس

عناصر أمنية عند برج إيفل

عناصر أمنية عند برج إيفل

تيمور السيد

A A

اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية غير مسبوقة في إطار التحضيرات لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، الذي يقام على نهر السين، يوم الجمعة المقبل ويستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

ووفق تقارير إعلامية فرنسية فقد حشدت السلطات عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش، في إطار استراتيجية شاملة لمواجهة أي تهديدات محتملة، بما في ذلك الهجمات بطائرات بدون طيار، وقد تم إغلاق المجال الجوي لمسافة تصل إلى 150 كيلومترًا حول العاصمة الفرنسية.

أكثر من 30 ألف عنصر

ويشارك في تأمين الحدث الرياضي المهم أكثر من 30 ألف عنصر من قوات الأمن، بالإضافة إلى ألفي عنصر من الأمن الخاص وألف شرطي من البلديات التابعة لمدينة باريس. 

كما ستقوم فرقة قوامها 10 آلاف جندي بتعزيز الإجراءات الأمنية، مما يعكس التزام الحكومة الفرنسية بتأمين هذا الحدث الرياضي العالمي.

ووفق الخطة الأمنية سينتشر رماة "النقاط العالية" على أسطح المباني المطلة على نهر السين، بهدف تحييد أي تهديد محتمل يستهدف الحشود أو الوفود المشاركة. 

ومن المتوقع أن يستقطب حفل الافتتاح أكثر من 300 ألف متفرج، مما يزيد من الحاجة إلى تدابير أمنية مشددة.

إجراءات مشددة

ومن جانبها قالت مفوضية الشرطة إنه اعتبارًا من الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت جرينيتش، سيتم منع حركة مرور السيارات باستثناء سيارات قوات الأمن والإسعاف والطوارئ. 

وتبدأ عمليات التفتيش أيضًا، حيث سيتعين على المتفرجين الذين يحملون تذاكر الدخول؛ المرور عبر نقاط تفتيش، حيث سيتم التأكد من صحة تذاكرهم وفحص حقائبهم.

ما علاقة فلسطين؟

بسبب الهجمات الدامية التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر العديد من المسؤولين الإسرائيليين عن قلقهم تجاه البعثة الإسرائيلية في باريس.

ووجه جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك”، عددًا من عناصره إلى فرنسا لتولي مسؤولية تأمين البعثة الإسرائيلية في باريس، وفقا لتايمز أوف إسرائيل.

وقال رئيس الشاباك السابق، يعقوب بيري، إن عناصر الأمن الإسرائيليين قد يكونون موجودين في فرنسا بالفعل لفحص الميدان.

search