الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:31 ص

كامالا هاريس تتفوق على ترامب في استطلاع رأي

كامالا هاريس ضد ترامب

كامالا هاريس ضد ترامب

حبيبة وائل

A A

زادت احتمالات انتخاب نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس رئيسة للولايات المتحدة في نوفمبر المقبل بشكل ملحوظ خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق تقرير نشرته صحيفة "نيوز ويك" الأمريكية.

نتائج استطلاع الرأي

استند تقرير "نيوز ويك"، إلى استطلاعات رأي وضع "هاريس" في المقدمة بنقطتين عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب في مواجهة مباشرة.

برزت هاريس كمرشحة محتملة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة بعد أن أعلن الرئيس بايدن انسحابه من سباق 2024 في 21 يوليو وتأييده لنائبته.

وجاءت هذه الخطوة بعد التركيز الشديد على عمر الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا وقدرته المعرفية بعد مناظرته مع ترامب في 27 يونيو، حيث بدا بايدن في عدة نقاط وكأنه فقد سلسلة أفكاره في منتصف الجملة.

وشهد مساء الثلاثاء نشر استطلاع رأي رئيسي أجرته شركة "إبسوس/رويترز" يشير إلى أن هاريس تتقدم الآن على ترامب في المنافسة الرئاسية، إما في مواجهة مباشرة أو مع المرشح المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور.

وفي مواجهة مباشرة، وضع الاستطلاع الذي شمل 1018 ناخبًا مسجلاً هاريس على 44 في المائة مقابل 42 في المائة لترامب.

وعندما تم تضمين كينيدي، امتد تقدم هاريس إلى أربع نقاط، مع حصول الديمقراطية على 42 في المائة مقابل 38 في المائة لترامب وثمانية في المائة للمستقل. وأُجري الاستطلاع يومي 22 و23 يوليو.

تأييد بايدن لهاريس

وفي تأييده لهاريس يوم الأحد، قال بايدن: "كان أول قرار اتخذته كمرشح للحزب في عام 2020 هو اختيار كامالا هاريس كنائبة للرئيس. وكان هذا أفضل قرار اتخذته على الإطلاق. واليوم أود أن أقدم دعمي الكامل وتأييدي لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام. أيها الديمقراطيون - لقد حان الوقت للتجمع معًا وهزيمة ترامب. دعونا نفعل ذلك".

خطاب بايدن المتوقع

ومن المتوقع أن يشرح بايدن قراره بالانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024 بمزيد من التفصيل خلال خطاب موجه إلى الشعب الأمريكي من البيت الأبيض، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

search