الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

لضمان وصولها للمستحقين.. منظومة جديدة لسيارات ذوي الهمم

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن أخطاء كثيرة حدثت في الآونة الأخيرة فيما يخص استغلال ملف السيارات المخصصة لذوي الهمم.

وأوضح مدبولي، أنه عند حدوث الأزمة الدولارية استغل بعض الأصحاء ذلك بالاستفادة من هذه السيارات ولذلك كان هناك قرار بإيقاف هذه المنظومة.
وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي، اليوم أنه سيتم وضع منظومة جديدة تضمن وصول هذه السيارات لمستحقيها.

زيادة أسعار الكهرباء

وبشأن الكهرباء أوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تتدرج في زيادة أسعار الكهرباء بطريقة مخطط لها في زيادة الأسعار حتى لا تحمِّل المواطن عبئًا وضغطًا كبيرًا، لافتًا إلى أنه عندما تحدّث عن التدرج في زيادة أسعار المنتجات البترولية خلال عام ونصف كان بهدف الوصول إلى نقطة التوازن في الدعم المقدم للمنتجات البترولية.

وأضاف مدبولي: “لا يمكننا كدولة تحمل الفرق الهائل في الدعم الذي يزداد كل فترة، ووزارتا الكهرباء والبترول وضعتا حلولا لتأمين احتياطات كبيرة تؤمّن الدولة المصرية بحلول الصيف المقبل، والاعتماد على الربط الإقليمي مع الدول العربية المجاورة”.

ووجه رئيس الوزراء، بأهمية تحرك الوزراء بوضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة على مدار الأشهر الستة المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار جميع التوصيات والملاحظات التي أثيرت من قبل اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة، أو خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.

وكلّف رئيس مجلس الوزراء ببدء تحرك الوزارات لإعداد برامج تفصيلية لتنفيذ المستهدفات المعلنة ببرنامج عمل الحكومة، بحيث ترتبط بمؤشرات واضحة لقياس الأداء، وضمان العمل على توفير المقومات الضامنة لتحقيق تلك المستهدفات؛ سواءً بما يشمل المتطلبات التشريعية، والتنسيق الوثيق مع مجلس النواب في هذا الصدد، أو المالية في سياق موازنة البرامج والأداء.

search