الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:36 ص

مدبولي: ضيوف مصر قدرنا وجزء منهم ساهم في تنمية الاقتصاد

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

أسامة حماد

A A

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة عدم النظر إلى ملف اللاجئين بصورة سلبية، قائلًا: “هؤلاء، ضيوف مصر وهذا قدرنا ومصر هي الملجأ لناس كثيرة”.

وتابع مدبولي في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، أن جزءا من اللاجئين قام بضخ أموال واستثمارات أتاحت فرص عمل لأشخاص مصريين وساهم في تنمية الاقتصاد. 

وأضاف “هناك دول تتبع استراتيجية معينة في التعامل مع ملف اللاجئين حيث تحدد أماكن مخصصة لهم، لكن في مصر ندمج هؤلاء الضيوف، داخل الدولة”.

زيادة سعر الكهرباء

وفيما يتعلق بزيادة سعر الكهرباء، قال مدبولي، إن الحكومة تتدرج في زيادة أسعار الكهرباء بطريقة مخطط لها في زيادة الأسعار حتى لا تحمِّل المواطن عبئًا وضغطًا كبيرًا، لافتًا إلى أنه عندما تحدّث عن التدرج في زيادة أسعار المنتجات البترولية خلال عام ونصف كان بهدف الوصول إلى نقطة التوازن في الدعم المقدم للمنتجات البترولية.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي: “لا يمكننا كدولة تحمل الفرق الهائل في الدعم الذي يزداد كل فترة، ووزارتا الكهرباء والبترول وضعتا حلولا لتأمين احتياطات كبيرة تؤمّن الدولة المصرية بحلول الصيف المقبل، والاعتماد على الربط الإقليمي مع الدول العربية المجاورة”.

ووجه رئيس الوزراء، بأهمية تحرك الوزراء بوضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة على مدار الأشهر الستة المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار جميع التوصيات والملاحظات التي أثيرت من قبل اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة، أو خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.

search