الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

ضبط شخص وربة منزل بتهمة الاستيلاء على 2 مليون جنيه من مواطن

متهم

متهم

مصطفى منازع

A A

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إلقاء القبض على شخص وربة منزل بتهمة الاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمولة.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الداخلية، أن مركز شرطة الفيوم تلقى بلاغًا من أربعة مواطنين يفيد بتعرضهم لعملية نصب من قبل المتهمين، حيث تم استدراجهم للاستثمار في تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح شهرية متفق عليها، ولكنهم لم يلتزموا بذلك.

بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة كما هو موضح في البلاغات.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على عامل بتهمة النصب على 5 مواطنين في سوهاج، بتلقي مبالغ مالية منهم مقابل توفير تأشيرات عمل في المملكة العربية السعودية، دون تنفيذ ذلك.

تفاصيل الواقعة

تلقى مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج اللواء محمد عبد المنعم شرباش، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، بورود محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة يتهم العامل “حسام. ح. م. ع” (33 عامًا) بالنصب على 5 مواطنين.

وقدّم المتضررون، بينهم “كرم. ح. ف. م” (41 عامًا) وأربعة آخرون، بلاغات تفيد بتعرضهم للنصب من قبل "حسام" الذي استلم منهم 140 ألف جنيه مقابل توفير تأشيرات عمل لهم في السعودية، لكنه لم يفِ بوعده ورفض رد الأموال.

باستصدار إذن من النيابة العامة، وبالتعاون بين ضباط وحدة مباحث مركز سوهاج وضباط إدارة مباحث الأموال العامة، تم القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية وأرباحها.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

search