الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

13 ألف لتر وقود في "السوق السوداء" بالبحيرة.. سجلات كشفت الجريمة

جانب من الحملة

جانب من الحملة

إسلام أبو الوفا

A A

اكتشفت حملة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، في أثناء التفتيش على محطات الوقود، محطتي تمويل سيارات تصرفتا في 13 ألف لتر سولار وبنزين من خلال التلاعب في السجل.

بالمرور على  محطة في مركز وادي النطرون ومراجعة سجل الوارد والصادر، تبين اختفاء 10 آلاف لتر سولار وألفين لتر بنزين 80، وفي كفر الدوار، ضبطت محطة تصرفت في ألف لتر سولار، وبالسؤال عن الكميات اعترف إدارتا المحطتين ببيعها في السوق السوداء.

واصلت الحملات تفتيشها لضبط التلاعب في المحروقات بعد تحريك أسعارها صباح اليوم الخميس، وضبطت شخصا جمّع ألف لتر سولار معبأ في برميلين بلاستيكيين.

 تهريب 2500 لتر 

وفي وقت سابق، كانت مديرية التموين بمحافظة البحيرة أحبطت محاولة تهريب 2500 لتر من السولار بمركز كفر الدوار، كانت مُعدة لإعادة بيعها بعد تعديل الأسعار.

وضبط الكمية في شاحنة نصف نقل كانت متوقفة للتعبئة بمحطة وقود في كفر الدوار، تمهيدًا لتخزينها وبيعها بعد تعديل الأسعار في السوق السوداء، ووجهت تهم استغلال إلى صاحبي المحطة والسيارة، والتحفظ على الكمية المضبوطة.

أسعار البنزين والسولار

وزادت أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي، بداية من السادسة صباح اليوم الخميس، بحسب ما نُشر في الجريدة الرسمية.

وكشفت مصادر حكومية عن انتهاء لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، الخميس الماضي، من تحديد قرارها بشأن أسعار البنزين والسولار للأشهر الثلاثة المقبلة، بعد أن انتهت من اجتماعاتها الدورية.

وأضاف المصدر لـ"تليجراف مصر" أن اللجنة أوصت برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه بينما قررت تثبيت أسعار السولار، فيما ينتظر إعلان القرار رسميًا وفقًا للمتبع بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، لإصدار القرار.

وقرر صندوق النقد الدولي، استبعاد مصر للمرة الثانية من على جدول اجتماع مجلسه التنفيذي الذي كان مقررا عقده في تاريخ 29 يوليو الحالي، إذ أرجئ اجتماعه الخاص بمناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض المقدم إلى القاهرة والذي يبلغ قيمته 8 مليارات دولار.

ورجح نائب رئيس هيئة البترول الأسبق مدحت يوسف، أن الحكومة تبدأ التفكير في تحريك أسعار المحروقات بعد انتهاء تخفيف الأحمال.

وأضاف يوسف لـ"تليجراف مصر" أن صندوق النقد الدولي يصر على زيادة أسعار المحروقات في حين تراعي الحكومة الأبعاد الاجتماعية لمثل هذه الخطوة.
 

search