الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

بعد وقف فيلم أحمد حلمي.. كيف علق تركي آل شيخ على إشادة علاء مبارك؟

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

A A

تفاعل المستشار تركي آل الشيخ مع تعليق علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن وقف تنفيذ فيلم "النونو".

وكتب علاء مبارك  عبر “إكس”: “النونو عامل دوشة على شبكة التواصل!”؛ ليرد رئيس هيئة الترفيه السعودية: "حبيبنا الغالي ابن الغالي، الفيلم ظلم لم يكن فيه إساءة ولم تعلن القصة كاملة، والتي يشترك فيها سعوديون في النصب أيضًا وفي آخر الفيلم يحدث تحول مهم قبل عملية النصب ويتغير توجه الأبطال ويعودوا للحق، وكانت عدة عمليات في مجالات مختلفة ليست مقتصرة على الحج، النصاب في كل الجنسيات وفي كل العالم، لا نستعجل الحكم قبل المشاهدة".

ظلم حلمي

أضاف: "عمومًا أنا صرفت النظر عنه لما شفت من يصطاد في المياه العكرة في الموضوع، ولولا تقديرنا للفنان المصري والعربي لما قمنا بالإنتاج السينمائي والمسرحي والغنائي، ولا أحب أن يظلم أحد الفنان العزيز أحمد حلمي لأن العمل لم يُشاهد ليُحكم عليه، وأشكرك على كلماتك اللطيفة عني، حفظ الله المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة".

رد علاء مبارك

وحرص علاء مبارك على الرد قائًلا: "أخي العزيز العلاقات بين مصر والسعودية علاقات تاريخية بنيت على أسس صلبة علاقة وثيقة وقوية تربط بين الشعبين، ومهما حاول البعض لم ولن يعكر صفوها أي محاولات لإحداث وقيعة، تحياتى لك وللأشقاء في المملكة ، أدام الله عليكم نعمة الصحة وأنعم عليكم بالأمن والرخاء".

ودخل علاء مبارك على خط الجدل المنتشر حول الفيلم الجديد، بعد أن قرر رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، عدم تنفيذه بالوقت الحالي.

وأثنى علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، على قرار وقف تنفيذ الفيلم الجديد "النونو"، الذي كان مقررًا أن يتم البدء في تنفيذه قريبًا.

تعليق علاء مبارك على وقف الفيلم

قرار عاقل

وصف علاء مبارك القرار بالعاقل، وأثنى على المستشار تركي آل الشيخ قائًلا: "شخصية محترمة وقرار عاقل، رغم أن الفيلم كوميدي لكن بجانب ذلك، ربما كانت الأزمة في توقيت الإعلان عنه، مع وفاة العديد من المصريين في موسم الحج الماضي.

وأضاف عبر حسابه على موقع X: "بالنسبة لفنانين مصر المحترمين الذين نقدرهم ونتابع أعمالهم، التعاون والاشتراك مع الإخوة في المملكة شيء جميع يعود بالنفع على الجميع، وفكرة إنشاء صندوق الأفلام الذي أعلن عنه المستشار تركي ىل الشيخ لدعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي فكرة ممتازة قد تنقل الأفلام العربية إلى العالمية".

وقف الفيلم

المستشار تركي آل الشيخ، كان قد أعلن ضمنيًا عن وقف تنفيذ الفيلم الجديد “النونو”، بسبب رفض العديد من المتابعين للسيناريو، الذي يتحدث عن نصاب يأتي من مصر وينفذ عمليات بالمملكة العربية السعودية.

وقال في بيان: "نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي، ويأتي هذا القرار؛ رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربيةالسعودية وجمهورية مصر العربية".
 

search