الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:01 ص

سكن لكل المصريين.. 4032 شقة جاهزة للاستلام في أكتوبر الجديدة

مشروعات أكتوبر الجديدة

مشروعات أكتوبر الجديدة

ولاء عدلان

A A

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، تطورات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في مدينة أكتوبر الجديدة. 

وقال وزير الإسكان شريف الشربيني في بيان، إن الوزارة انتهت من تنفيذ عدد 4032 وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة. 

وأوضح الوزير، أن هذه الوحدات جاهزة للاستلام، لا سيما مع اكتمال أعمال الطرق والمرافق في المناطق التي تتواجد فيها. 

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس محمد عبدالمقصود، أن المدينة تضم مشروعات مرافق كاملة تشمل محطة للصرف الصناعي، ومحطة لرافع المياه، ومحطة محولات أكتوبر الجديدة، مشيرا إلى أن أكتوبر الجديدة تضم 136.7 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل". 

وأضاف أن الوزارة انتهت حتى الآن من تنفيذ 70.58 ألف وحدة سكنية في أكتوبر الجديدة، فيما يتم حاليًا تنفيذ عدد 66.1 ألف وحدة ضمن خطة زمنية مكثفة لتسليمها للمواطنين في أسرع وقت.

مطلع هذا الشهر، أعلنت وزارة  الإسكان، أن هناك نحو مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحور منخفضي الدخل، تم وجارٍ تنفيذها، ومن بين هذا العدد 55.5 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الأخضر بمدن (العبور الجديدة - العاشر من رمضان - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة - أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - العاشر من رمضان - بدر - 15 مايو).

وأكدت الوزارة أن لديها توجيهات رئاسية بسرعة إنجاز وحدات "سكن لكل المصريين" بمحورى منخفضي ومتوسطي الدخل، وتسليمها للمستحقين. 

search