الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:54 ص

زيادة 15%.. تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة في الإسكندرية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

الإسكندرية - آلاء محمود

A A

اعتمدت محافظة الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة، بزيادة تتراوح بين 10% و15%. 

جاء ذلك بعد قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول بزيادة أسعار بعض المنتجات. وسيتم تطبيق التعريفة الجديدة بالإسكندرية بدءًا من تاريخ اعتمادها، وفقًا للجداول المرفقة.

وأوضح الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، أن اللجنة المكلفة بتعديل التعريفات أخذت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لتحقيق العدالة، مشيرا إلى أن الزيادة المقررة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام تتراوح بين 10% و15%، سيتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها في كافة المواقف بشكل واضح، كما تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة، لضمان توحيد التعريفة. 

ووجه المحافظ، إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بنشر التعريفة الجديدة في المواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائقي النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والذي يتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، لمنع زيادة تعريفة الركوب بشكل غير قانوني أو تقسيم خطوط السير. 

كما كلف محافظ الإسكندرية، الأجهزة المعنية بالرقابة المستمرة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أكد المحافظ، أن غرفة العمليات الرئيسية منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية، معلنًا أرقام الطوارئ لاستقبال أي بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: 114، 4234131، 4234132، 4234133، 4234134، 4234135، 4234136.

search