الجمعة، 18 أكتوبر 2024

06:37 ص

مصر تسعى لزيادة حجم التجارة مع تركيا إلى 15 مليار دولار.. تفاصيل

وزير المالية المصري مع نظيره التركى على هامش اجتماعات «مجموعة العشرين»

وزير المالية المصري مع نظيره التركى على هامش اجتماعات «مجموعة العشرين»

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية أحمد كجوك، إن الدولة تستهدف في الوقت الحالي زيادة حجم التجارة الثنائية مع تركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة. 

وأضاف كجوك خلال لقاء مع نظيره التركي محمد شيمشك على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أن تركيا من أهم الشركاء التجاريين لمصر، لذا نحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية معها على نحو يسهم في تحقيق المصالح المتبادلة للبلدين من خلال دفع جهود التكامل الاقتصادي الإقليمي في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط. 

وتابع: لدينا مشروعات جاذبة للاستثمارات التركية في البنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا، ونحرص على العمل المشترك معا لترسيخ أواصر التعاون الثنائي مع الأخذ بعين الاعتبار الاستغلال الأمثل للفرص الاقتصادية الواعدة بهدف توسيع نطاق التجارة والاستثمار بين البلدين. 

وأكمل أن الحكومة المصرية تحرص على تعميق التعاون مع الجانب التركي في مجالات السياسات الاقتصادية والمالية على نحو يسهم في تعزيز مواجهة التحديات العالمية والإقليمية، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة في قضايا التعاون الدولي لإصلاح الهيكل المالي العالمي.

وأشار إلى أن مصر حاليًا تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص وزيادة مساهماته في النشاط الاقتصادي، حتى يصبح المحرك الرئيسي للنمو المستدام بالدولة، لذا تعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومد جسور الثقة مع مجتمع الأعمال على نحو ينعكس على زيادة معدلات الالتزام الضريبي الطوعي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search