الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:23 ص

أولمبياد باريس 2024.. أمينة خليل تدعم منتخب مصر للجمباز الإيقاعي (صور)

أمينة خليل ومنتخب مصر  للجمباز الإيقاعي

أمينة خليل ومنتخب مصر للجمباز الإيقاعي

سعد نبيل

A A

حرصت الفنانة أمينة خليل على التواجد مع فريق منتخب مصر للجمباز الإيقاعي، الذي يمثل مصر في أولمبياد باريس 2024.

نشرت أمينة خليل عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام” مجموعة صور لها مع فريق المنتخب، معلقة عليها: "النهارده أنا كان ليا الشرف أنني اشوف فريق منتخب مصر للجمباز الإيقاعي اللي هيمثل مصر وأفريقيا في أوليمبياد باريس 2024".

إشادة ودعم

عبّرت خليل عن فخرها بالمنتخب قائلة: "أنا فخورة بيكم جداً وانتم أبهرتوني النهاردة في التمرين، كل مصر بتشجعكم وكلنا فخورين بإنجازاتكم". 

وخصت بالذكر صديقتها ومدربة الفريق نهى حسام، مضيفة: "أكتر واحدة فخورة بيها هي صحبتي وأختي مدربة الفريق نهى حسام اللي تابعت مشوارها في عالم الجمباز من واحنا عندنا 7 سنين، بحبك وفخورة بيكي أوي يا كوتش، ربنا معاكم وانتم كده كده أبطال".

أعمال أمينة خليل الحالية

يعرض حاليًا للفنانة أمينة خليل فيلم "X مراتي"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، عن طبيب نفسي يُدعى “يوسف” يتولى إصدار تقرير نفسي عن المجرم الخطير “طه” حتى يتم الإفراج عنه من السجن، ويكتشف أنه طليق زوجته “سحر” ووالد ابنها.

يشارك في بطولة الفيلم محمد ممدوح، وأمينة خليل، وهشام ماجد، وعماد رشاد، وخالد كمال، وعلي صبحي، ومحمد أوتاكا، ومصطفى غريب. الفيلم من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج معتز التوني.

أمينة خليل ومحمد ممدوح

تجدر الإشارة إلى أن أمينة خليل ومحمد ممدوح قد تشاركا من قبل في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية التلفزيونية، من أبرزها أفلام “الهرشة السابعة” و"الخلية" و”122" و"شقو"، ومسلسلات "العائدون"، و"خلي بالك من زيزي"، و"رشيد" و"قابيل" و”لا تطفئ الشمس" و“الجراند أوتيل”.

أكبر بعثة مصرية في تاريخ الأولمبياد

تشارك البعثة المصرية في أوليمبياد باريس 2024 بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخ مشاركاتها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيًا بإجمالي 164 لاعبًا في 22 رياضة. تعد البعثة المصرية الأكبر في مشاركات العرب وأفريقيا. 

تسعى البعثة إلى تقديم نتائج متميزة، مدعومة باستراتيجية الدولة التي توفر كل سبل الدعم والمساندة للرياضيين لرفع اسم مصر عاليًا في المحفل الأولمبي.

فعاليات أوليمبياد باريس 2024

تقام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، ويشارك فيها أكثر من 206 دول ممثلة بنحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

search