الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:31 ص

بعد إحالته للجنايات.. هاني شاكر مهدد بالحبس 3 سنوات

الفنان هاني شاكر

الفنان هاني شاكر

روان عبدالباقي

A A

تداولت الأخبار خلال الساعات الماضية قرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة الفنان هاني شاكر للمحاكمة الجنائية، في اتهامه بسب وقذف وإزعاج النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة.

وجاء قرار الإحالة بناءً على بلاغ تقدم به المستشار محمد عثمان، وكيلا عن النائب أحمد دياب، ضد كل من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وهاني شاكر، على خلفية المكالمة المسربة التي انتشرت خلال الفترة الماضية، بين أحمد دياب ومرتضى منصور.

الأحداث

تعود أحداث القضية إلى شهر يناير الماضي، عندما انتشرت مكالمة مسجلة بين أحمد دياب ومرتضى منصور، تم اصطناعها بواسطة الأخير، دون أن يأذن له أحمد دياب بذلك.

وتضمنت المكالمة المسربة عبارات سب وقذف وإهانة للنائب أحمد دياب، مما دفعه إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد كل من مرتضى منصور وهاني شاكر، باعتبارهما هما من نشرا المكالمة المسربة.

العقوبات

حدد القانون عقوبات مشددة على جرائم السب والقذف، حيث تصل إلى الحبس والغرامة، وقد تصل الغرامة في حالة النشر في إحدى الجرائد أو المطبوعات إلى نصف الحد الأقصى، وألا يقل الحبس عن 6 أشهر.

أما عن عقوبة السب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد نص القانون المصري على الحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 500 جنيه، ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى تعويض مادي يصل إلى مليون جنيه يستحقها المجني عليه في قضايا التشهير.

ينتظر أن تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار عصام شوقي، أولى جلسات محاكمة الفنان هاني شاكر، يوم 20 يوليو الجاري.

search